قطر تسجل 830 إصابة جديدة بكورونا والحصيلة تقترب من 18 ألفا

الأربعاء، 06 مايو 2020 12:55 م
قطر تسجل 830 إصابة جديدة بكورونا والحصيلة تقترب من 18 ألفا كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة القطرية فى  بيان مقتضب عبر حسابها على تويتر، اليوم الأربعاء، تسجيل 830 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 17972 مصابا.، مشيرة إلى عدم تسجيل أي حالة وفاة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة ليبقى عدد الوفيات 12 حالة منذ بدء تفشى الوباء في البلاد.

 

وعلى صعيد آخر، قال السفير الفلبينى فى قطر ألان تيمبايان إن معيشة أكثر من 5 آلاف عامل فلبينى فى قطر قد تأثرت بسبب أزمة وباء كورونا بعد تشريد 1645 منهم.

 وفى تصريحان نقلهما موقع انكوارير.نت، أشار السفير إلى أن نحو 4055 عامل فلببي فى قطر قد طلب منهم الحصول على إجازة إجبارية بسبب الوباء. وناشد السفير مواطنى بلاده فى الإمارة إتباع تعليمات السلطات المحلية فى ظل أزمة كوفيد 19.

وكان معهد الدفاع عن الديمقراطيات الأمريكى قد اتهم قطر  فى تقرير له بسوء استغلال العمال وسط تفشى فيروس كورونا، حيث باتت قطر أكثر دولة ينتشر فيها الفيروس نسبة إلى عدد السكان فيها، وكشف التقرير أن قطر مازالت تحتجز العمالة فى ظروف بائسة بحجة مكافحة الفيروس.

وقال التقرير الذى نقلته العربية الإخبارية، إنه مع تفاقم وباء كوفيد-19 فى قطر، عاد سجل الدولة البائس فى مجال حقوق الإنسان إلى دائرة الضوء. فقد أقفلت الدوحة معسكرات العمل المزدحمة التى تؤوى العمال الوافدين، وتركت لهم خيارات قليلة لحماية صحتهم وسط تفشى المرض الذى يعد من بين الأسوأ فى العالم على أساس نصيب الفرد.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة