باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. "الأمن الأوروبى" تنتقد انتهاكات تركيا للإعلام.. وزير الدفاع الأمريكى: طالبان الأفغانية لا تفى بالتزاماتها.. خطوط قطر الجوية تخطط لخفض كبير فى الوظائف

الأربعاء، 06 مايو 2020 12:28 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. "الأمن الأوروبى" تنتقد انتهاكات تركيا للإعلام.. وزير الدفاع الأمريكى: طالبان الأفغانية لا تفى بالتزاماتها.. خطوط قطر الجوية تخطط لخفض كبير فى الوظائف أحداث العالم
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العربية والعالمية العديد من الأحداث الهامة، خلال الـ12 ساعة الماضية؛ ويقدم لكم  "اليوم السابع"، تقريراً بأهم ما حدث خلال الساعات الماضية.

 

منظمة الأمن والتعاون الأوروبى تنتقد انتهاكات تركيا لحرية الصحافة والإعلام

 

انتقدت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، اليوم الثلاثاء، الانتهاكات التي تمارسها تركيا بحق وسائل الإعلام، وقد أعرب ممثل منظمة الأمن والتعاون الأوروبي المعني بحرية الإعلام هارلم ديسير - في بيان - عن قلقه بشأن الحظر الذي فرضه المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون التركي على العديد من وسائل الإعلام في الأسابيع الأخيرة.

 

وقال ديسير "لاحظنا مؤخرًا تزايد الضغط على القنوات التلفزيونية الهامة في تركيا.. إنني قلق من القرارات التي اتخذها المجلس الأعلى للإذاعة والتليفزيون بتغريم وسائل الإعلام ومعاقبتها"، معتبرا أن هذه الإجراءات هي شكل إضافي من أشكال الضغط على الصحفيين ويمكن أن تضر بشدة بالتعددية الإعلامية وقدرة الصحفيين على الإبلاغ عن قضايا المصلحة العامة.

 

عالم بريطانى بارز يستقيل من منصبه الاستشارى للحكومة لخرقه قواعد التباعد

 

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن العالم البارز البروفيسور نيل فيرجسون، والذى يقدم المشورة للحكومة بشأن وباء فيروس كورونا، استقال بعد أن ورد أنه خرق قيود التباعد الاجتماعي، واعترف بأنه ارتكب "خطأ في الحكم".

 

واستقال البروفيسور نيل فيرجسون ، عالم الأوبئة الذي أقنعت نماذجه بوريس جونسون بالمضي قدمًا في إغلاق المملكة المتحدة، من المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ (سيج) بعد ظهور مزاعم في صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية بأنه سمح لامرأة بزيارته في المنزل في لندن مرتين على الأقل خلال فترة الإغلاق - على الرغم من القواعد الصارمة ضد اختلاط الأسر، وقد قال،أستاذ علم الأحياء في إمبريال كوليدج لندن في بيان: "أقبل أنني ارتكبت خطأ في الحكم وقمت بالإجراء الخاطئ.

وزير الدفاع الأمريكى: طالبان الأفغانية لا تفى بالتزاماتها

 

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، اليوم الثلاثاء إن حركة طالبان الأفغانية لا تفي بالتزاماتها بموجب اتفاق جرى توقيعه هذا العام، وسط دلائل على أن الاتفاق الهش يتعرض لضغوط بسبب مأزق سياسي وتزايد عنف طالبان.

وبعد محادثات مطولة خلف أبواب مغلقة، وقعت طالبان وواشنطن اتفاقا في فبراير شباط للحد من العنف والتحرك نحو إجراء محادثات مع الحكومة الأفغانية، لكن هجمات الحركة زادت منذ ذلك الحين.

 

وقال إسبر للصحفيين، عندما سئل عما إذا كانت طالبان تفي بالتزاماتها، "لا أعتقد أنهم كذلك"، مضيفا، أنه يعتقد أن الحكومة الأفغانية لا تفي أيضا بالتزاماتها. ولم تكن الحكومة الأفغانية طرفا في الاتفاق بين الولايات المتحدة وحركة طالبان، متابعا، أن الحكومة الأفغانية وطالبان "بحاجة إلى أن ينخرطا معا ويحرزا تقدما وفقا للبنود الموضوعة".

 

الخطوط الجوية القطرية تخطط لخفض كبير فى الوظائف

 

تخطط الخطوط الجوية القطرية لخفض عدد كبير من الوظائف، بسبب القيود على السفر الناجمة عن جائحة فيروس كورونا، وأبلغت أطقم الضيافة بأن يستعدوا لتسريحات، بحسب إخطار للشركة اطلعت عليه رويترز.

 

وذكرت "رويترز"، أن الإخطار لم يذكر عدد الوظائف التي سيجري خفضها، ولم يكن لدى متحدث باسم الخطوط القطرية تعقيب فوري عندما اتصلت به رويترز خارج ساعات العمل المعتادة اليوم الثلاثاء.

وزير الإعلام السودانى يدخل الحجر الصحى بناء على رغبته

 

دخل وزير الإعلام المتحدث باسم الحكومة السودانية فيصل محمد صالح، الحجر الصحى المنزلى، بناء على رغبته ، بعد مخالطته مصابا بفايروس "كورونا".

 

وقال موقع "سودان تربيون"، إن الوزير قرر العزل الاختيارى قبل يومين بعد أن شارك الجمعة الماضية فى حلقة تلفزيونية تبين بعدها أن أحد الضيوف فى ذات البرنامج مصاب بكورونا ولم يكن يعلم، فيما أكد الوزير فيصل "تمتعه بوضع صحى جيد وأنه خضع للعزل المنزلى الاختيارى تماشيا مع الإجراءات الصحية المعروفة.

 

الجيش اليمنى يصد هجوماً جديداً للميليشيا الحوثية فى جبهة قانية

أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، نجاحها في صد هجوم لميليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، في محافظة البيضاء، وسط اليمن، ونقل موقع "سبتمبر نت" عن الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني قوله إن مجاميع من الميليشيا الحوثية حاولت التقدم باتجاه مواقع في جبهة قانية بالمحافظة، إلا أن قوات الجيش اليمني، أفشلت تلك المحاولات وأجبرتها على الفرار، وقد أسفرت تلك المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا الحوثية، وتدمير عربات تابعة لها.

 

بلا كمامة.. ترامب يتفقد مصنعاً للكمامات بولاية أريزونا

 

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، إلى ولاية أريزونا، في رحلة نادرة خارج واشنطن، ليتفقد مصنعاً لإنتاج الكمامات في ولاية أريزونا التي يأمل أن يفوز بأصواتها في الانتخابات المقررة في نوفمبر.

وذكرت وكالة "رويترز"، إن الطائرة هبطت فى مطار فينيكس حيث سيتفقد خط إنتاج مجمع هاني ويل إنترناشونال للكمامات، ويرأس نقاشا حول دعم الأمريكيين "الأصليين".

 

وفى صور نشرتها "رويترز" للحظات وصول ترامب، وفريق عمله سواء رجال المخابرات أو الموظفين، إلى المطار،  تلاحظ عدم ارتدائهم لكمامات وقائية على الوجه، ويحجم ترامب نفسه حتى الآن عن استخدام الكمامة، وهو ما أثار حفيظه ضده فى وقت سابق، كما أثار نائبه مايك بنس انتقادات لعدم وضعه كمامة خلال زيارة قام بها في الآونة الأخيرة لمستشفى مايو كلينيك الشهير في مينيسوتا، فى وقت تشجع فيه الحكومة الاتحادية على وضع الكمامات لتجنب انتشار العدوى حتى وإن لم يعانوا من أي عرض من أعراض مرض كورونا الناجم عن المرض.

ترمب  (1)
 
 
ترمب  (2)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة