رئيس مدينة السنطة: توفير كافة المواد والسلع الغذائية لعزبة المنشاوي خلال العزل

الأربعاء، 06 مايو 2020 02:00 ص
رئيس مدينة السنطة: توفير كافة المواد والسلع الغذائية لعزبة المنشاوي خلال العزل عزبة المنشاوي
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح عبد الشافى كمال رئيس مركز ومدينة السنطة بمحافظة الغربية، أنه تم التنسيق بين مجلس المدينة والأجهزة الأمنية، وذلك لفرض كردون أمنى بعزبة المنشاوى التابعة لقرية بقلولة مركز السنطة، وذلك بعد إعلان طارق رحمى محافظ الغربية اليوم عزلها، بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا.

وأضاف رئيس المدينة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه جار التنسيق مع مديرية التموين بالغربية برئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، بتوفير كافة السلع الغذائية من خضروات وفاكهة بواسطة سيارات متنقلة، كما سيتم توفير كافة السلع التموينية والتى تكفى لمدة 14 يوما، وكذالك توفير حصص الدقيق وكميات الخبز الكافية الأهالى طوال فترة العزل.

وأوضح أن قامت لجنة بالمرور على جميع منازل القرية، وخاصة منازل أسر المصابين، وعمل التوعية اللازمة لهم بخطورة المرض وطرق الوقاية وضرورة القيام بالتطهير المستمر، كما تم المرور على المنازل المحيطة بمنازل المصابين بطول بالمناطق المعزولة، فى جميع الاتجاهات، والتنبيه على الأهالى بعدم الخروج نهائيا من المنازل، وسرعة التوجه للمستشفيات فى حال ظهور أى أعراض للمرض عليهم.

ورصدت " اليوم السابع " اللقطات الأولى من عزبة المنشاوى التابعة لمركز ومدينة السنطة بمحافظة الغربية، والمعزولة بسبب ظهور حالات فيروس كورونا بها، حيث شهدت القرية التزام تام من المواطنين مع انتشار فرق التطهير لشباب القرية بالجهود الذاتية.

وقال صديق المنشاوى أحد رجال العزبة فى تصريح خاص ل " اليوم السابع " أنه منذ ظهور الحالة الأولى بالغربة ويوجد تطهير يومى صباحا ومساء، كما يؤكد حملات توعية لعزل جميع المخالطين للحالات الإيجابية، مطالبين محافظ الغربية بضرورة توفير الكمامات والسلع الغذائية خلال أوقات الحظر.

وكانت مديرية الشؤون الصحية بالغربية، أعلنت صباح اليوم عن عزل عزبة المنشاوى التابعة لقرية بقلولة مركز السنطة، إلى جانب عزل مربع سكنى بقرية كفر الشيخ سليم التابعة للإدارة الصحية أول طنطا، لمدة 14 يوما، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، عقب ظهور عدد من الحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح طارق رحمى، محافظ الغربية، أن مديرية الصحة اتخذت عددًا من الإجراءات الوقائية بداية من توقيع الكشف الطبى على عدد من المخالطين للحالات الإيجابية ومتابعة حالتهم الصحية أولا بأول، بالإضافة إلى تطهير المنازل والشوارع.

وأشاد محافظ الغربية، بالدور الكبير الذى تقوم به أجهزة الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، وفى مقدمتها جيش مصر الأبيض، لمجابهة انتشار الفيروس، مؤكدًا على توفير احتياجات الأسر طوال فترة العزل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة