مدير مستشفى المنشاوى العام بطنطا يكشف تفاصيل إقالته وعودته لعمله

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 01:12 ص
مدير مستشفى المنشاوى العام بطنطا يكشف تفاصيل إقالته وعودته لعمله مستشفى المنشاوى العام - صورة أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور متولى أبو رية استشارى الجراحة العامة والمناظير بمستشفى المنشاوى العام بطنطا، تفاصيل إقالته حتى عودته إلى عمله، موضحاً أنه كان لديه في المستشفى نسبة شفاء عالية وتحول من إيجابى لسلبى كبيرة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، مع الإعلامى عمرو أديب: "كنا بنحتفل وكنت بتكلم في التليفون وكنا بعيد 700 متر عن المرضى، وحتى مكنتش بتمايل، حتى تم اتخاذ القرار، وبعدين النهاردة عرفت ببيان المحافظة برفع الإيقاف".


وكان أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، فى بيان له، أن الجيش الأبيض هو خط الدفاع الأول فى مواجهة "كورونا"، مؤكدا اعتزازه وتقديره الشديدين بدور الأطباء وهيئات التمريض بمختلف المستشفيات على مستوي محافظات الجمهورية، فى مواجهة أزمة انتشار الفيروس.

كما قرر محافظ الغربية، رفع الإيقاف عن العمل الموقع علي الدكتور متولي أبو رية استشاري الجراحة العامة والمناظير بمستشفي المنشاوى العام بطنطا، وذلك تقديرًا للدور الفعال والجهود المبذولة من الأطقم الطبية بمستشفيات الغربية، بصفة عامة ومستشفي المنشاوي وإدارة العزل التابعة لها بالمدينة الجامعية بسبرباي، بشكل خاص، الأمر الذي أدي الي شفاء العديد من الحالات الإيجابية وتحول عدد كبير منها إلي سلبية.

وأوضح المحافظ، أن نتائج التحقيق قد أثبتت مخالفة الدكتور متولي أبو رية، للاجراءات الاحترازية الواردة من وزارة الصحة لمنع ومكافحة الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، مما استوجب إعطاء الفرصة لقيادة جديدة لإدارة المستشفى لتحقيق آداء أفضل والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضي وتطويرها في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .

وكان طارق رحمى محافظ الغربية، قد اصدر قرارا  مساء الخميس الماضي ، بإعفاء الدكتور متولى أحمد متولى أبو رية كبير أخصائيين الطب البشرى ومدير مستشفى المنشاوى العام من منصبه، وإحالته التحقيق بناء على الفيديوهات التى ظهر بها وتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى،  كما شمل القرار ايقافه عن العمل لمدة 3 أشهر أو لحين انتهاء التحقيق معه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة