ترامب يتراجع عن قرار إنهاء مهمة قوة عمل كورونا.. الجارديان: حالة من الفوضى

الأربعاء، 06 مايو 2020 09:07 م
ترامب يتراجع عن قرار إنهاء مهمة قوة عمل كورونا.. الجارديان: حالة من الفوضى ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن البيت الأبيض بدا في حالة من الفوضى الجديدة يوم الأربعاء حيث أصر دونالد ترامب على أن قوة مهام مكافحة فيروس كورونا ستظل في مكانها - بعد أقل من 24 ساعة من الإشارة إلى أنه سيتم حلها.

وعكس الرئيس الأمريكي مساره بعد رد فعل عنيف ضد التحركات لإنهاء قوة العمل حتى في الوقت الذي تبلغ فيه البلاد عن 30.000 حالة جديدة من حالات الإصابة بالفيروس التاجي في اليوم وتجاوز عدد القتلى 70.000 ، وهو أعلى عدد في العالم.

لكن ترامب أكد بالفعل التحول في التركيز على إنعاش الاقتصاد الأمريكي المدمر ، مما أثار القلق من أنه قام بحساب سياسي بارد لوضع فرص إعادة انتخابه قبل إنقاذ الأرواح، وفقا للصحيفة.

تم إنشاء فريق العمل المكون من 22 عضوًا في البيت الأبيض في أواخر يناير ، وتم تعيين مايك بنس رئيسًا. اجتمعت الفرقة بشكل متكرر لمعالجة الوباء ، ثم أوضحت عملها في إحاطات صحفية ليلية ، لكن سيطر ترامب على هذه الرسائل حيث هاجم وسائل الإعلام ، وظل فى الابتعاد عن الموضوع أو قول معلومات مضللة،  واستمر المؤتمر أحيانا لأكثر من ساعتين.

في سلسلة تغريدات يوم الأربعاء ، قال الرئيس إنه بسبب نجاحها ، "ستواصل فرقة العمل إلى أجل غير مسمى مع تركيزها على السلامة وفتح بلدنا مرة أخرى. قد نضيف أو نطرح الناس إليها ، حسب الحاجة. وستركز فرقة العمل أيضًا على اللقاحات والعلاجات ".

وأثار التعهد ارتباكًا بعد أن أشار كل من ترامب وبنس يوم الثلاثاء إلى أنه سيتم تفكيك فرقة العمل ، التي بدأت تجتمع بشكل أقل تواترًا ولم تعقد مؤتمرًا صحفيًا منذ أكثر من أسبوع.

قال ترامب للصحفيين: "نحن الآن ننظر إلى شكل مختلف قليلاً ، وهذا الشكل هو الأمان والانفتاح. وسنكون على الأرجح مجموعة مختلفة معدّة لذلك ".

وأضاف لاحقًا ، وفقًا لتقرير مُجمَّع: "اعتقدت أنه يمكننا إنهاء الأمر في وقت أقرب. ولكن لم يكن لدي أي فكرة عن مدى شعبية فريق العمل حتى يوم أمس عندما بدأت الحديث عن إنهاء مهمته. هو موضع تقدير من قبل الجمهور ".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة