الأيرلنديون يحجون إلى الآبار المقدسة بسبب فيروس كورونا.. اعرف السبب

الأربعاء، 06 مايو 2020 04:00 م
 الأيرلنديون يحجون إلى الآبار المقدسة بسبب فيروس كورونا.. اعرف السبب بئر القدس
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أدى انتشار فيروس كورونا الوبائى فى كافة أنحاء العالم،  إلى بحث العديد من الأشخاص عن الراحة بطرق متنوعة، حيث عاد البعض إلى العادات والمعتقدات التقليدية فى أيرلندا، فيقوم الكثير من الناس بالحج إلى الآبار المقدسة لأنه يعتقد أن المياه الناتجة عنها تحتوي على خصائص علاجية، وذلك حسب معتقداتهم الدينية.

Holy-well

وشهد عدد من الآبار المخصصة لسانت فيون زيادة عدد الحجاج فى الأسابيع الأخيرة، يعتقد أن القديس المسيحي يحمي الناس من الطاعون والمرض والمصائب، هناك العديد من الآبار أو الينابيع التي يعتقد أنها مقدسة في أيرلندا ، وقد تم رسم مشروع حديث يضم  1300 خريطة من هذه المواقع في جميع أنحاء الجزيرة، وغالبًا ما ترتبط هذه الآبار بالقديسين المسيحيين وقد قام الناس بالحج لهم لأكثر من ألف عام.

ويشرب الحجاج مياههم بسبب قدراتهم العلاجية المفترضة وغالبا ما يؤدون الطقوس ، والتي يعتقد أنها تساعدهم فى الحصول على الحماية أو الصلاح، جاء ذلك بحسب ما ذكر ancient-origins.

preaching

من المعتاد فى بعض الآبار الاستحمام في جزء مريض من الجسم بقطعة قماش"، ولا يزال الكثير من الناس يأخذون الماء من البئر أو النبع ويحتفظون به في زجاجة ويشربونه عندما يشعرون بالمرض أو يحضرونه إلى أولئك الذين هم في المستشفيات.

الحماية من الطاعون

وقد زار الآبار أولئك الذين طلبوا حماية القديس "سانت فيونان" الذى كان يتمتع بسمعة طيبة لكونه شخصية إيواء، وحاميًا لشعبه من الحكام القاسيين وكان حامى الطقس الذي سيدمر المحاصيل ومن الطاعون، وعرف عنه بأنه صاحب الفضل في إنقاذ الناس في المنطقة من الطاعون الرهيب.

Holy-well









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة