خالد صلاح

ضخ أطنان سلع غذائية ولحوم ودواجن لقرية صفط تراب بالمحلة

الأربعاء، 06 مايو 2020 08:38 م
ضخ أطنان سلع غذائية ولحوم ودواجن لقرية صفط تراب بالمحلة الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفع مجلس مدينة بالمحلة برئاسة اللواء حاتم زين العابدين رئيس المدينة، بالتنسيق مع مديرية التموين بالغربية، بأطنان من السلع الغذائية والتموينية ولحوم ودواجن وأدوية لقرية صفط تراب، والتى صدر قرار برفع العزل الصحى عنها، بعد عزل استمر 25 يوما لظهور 51 إصابة بكورونا فى القرية.

وأكد رئيس مدينة المحلة لـ"اليوم السابع" أنه تم الدفع بسيارة أمانكو لتغذية ماكينة الصرف الآلى التابعة للبنك الأهلى بمبنى الوحدة المحلية، ودخول سيارة بها ماكينات صرف إلى تابعة للبنك الأهلى لصرف المعاشات، ودخول سيارات محملة بـ8 أطنان أعلاف دواجن.

وأضاف أنه تم أيضا الدفع بـ طن ونصف طماطم و2طن لحوم ودواجن مجمده، و1,5طن خضروات وفواكه، و2طن سمن وزيوت، كما تم الدفع بـ300اسطوانة غاز للمستودعات بالقرية.

وأشار أنه تم الدفع بـ60 كرتونة زبادى و16طن بطاطس و10 أطنان بصل، مضيفا أن هناك تنسيقا بين أهالى القرية والوحدة المحلية بقرية صفط تراب، فى تنظيف الشوارع بواسطة الجرارات الخاصة بالأهالى ومعدات الوحدة المحلية.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور السيد قاعود مدير الإدارة الصحية بالمحلة ثان بمحافظة الغربية، على اتخاذ الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، قرارا بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية، برفع العزل الصحى عن قرية صفط تراب التابعة لمركز المحلة مساء اليوم الأربعاء، بعد فرض عزل صحى على القرية استمر 25 يوما، بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا بالقرية بلغت 51 إصابة.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن أهالى القرية ضربوا مثالا رائعا فى الالتزام بتعليمات وزارة الصحة، رغم العدد الكبير من الإصابات بالقرية، ونفذوا التعليمات بانتظام وهو ما ساعد فى عدم ظهور أى إصابات أخرى بالقرية، مقدما الشكر لأهالى القرية على وعيهم الكامل وهو ما ساعد فى السيطرة على الأزمة داخل القرية.

وأشار أن الحالات المصابة بدأت فى التحسن والخروج من الحجر الصحى ونقلهم إلى العزل الصحى بالمدينة الجامعية بسبرباى، وسوف تخرج الحالات تباعا بعد تماثلهم للشفاء.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة