خالد صلاح

بريطانيا تقبل بتعريفات جمركية فى مقابل الخروج من الاتحاد الاوروبى

الأربعاء، 06 مايو 2020 11:19 ص
بريطانيا تقبل بتعريفات جمركية فى مقابل الخروج من الاتحاد الاوروبى
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قالت صحيفة الاندبندنت إن المملكة المتحدة قد تقبل التعريفات الجمركية على السلع لكي تصل الى صفقة تجارية مع الاتحاد الأوروبي حيث أصر مرة أخرى على أنه لن يكون هناك تمديد لفترة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد 31 ديسمبر.

 

وصرح مايكل جوف وزير شئون مجلس الوزراء بالمملكة المتحدة إن التهم ستكون "فرصة ضائعة" ، لكنه أضاف: "إذا كان هذا هو الثمن الذي يتعين علينا دفعه ، عندها نذهب."

 

وقال أمام لجنة تحقيق برلمانية إن التخلي عن الطلب على صفقة "بدون تعريفة صفرية أو حصص صفرية" قد يكون مقبولاً لتأمين التحرر من قواعد الاتحاد الأوروبي.

 

 

وتأتي هذه التصريحات بعد أن أصرت مصادر حكومية على أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يفسح المجال بعد مهاجمة بروكسل لرفضها قبول "سيادة" المملكة المتحدة.

 

لكن جوف اعترف بأن المملكة المتحدة قد "ينتهي بها الحال مثل كندا بتعريفة جمركية على عدد محتمل من السلع" معتبرة الخطوة كحل وسط قد تقبله بروكسل.

 

 

كانت المملكة المتحدة "مستعدة لتعديل طلبنا" ، لاستعادة الحكم الذاتي على لوائح "تكافؤ الفرص" بشأن العمال والبيئة.

 

ووفقا للتقرير فمن ضمن الأدلة المقدمة إلى لجنة الاتحاد الأوروبي ، أوضح جوف بعض النقاط من ضمنها ان الاتحاد الأوروبي سوف يرفض تمديد الفترة الانتقالية، كما اعترف بأنه ستكون هناك عمليات تفتيش حدودية في البحر الأيرلندي - بعد أن نفى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ذلك مرارًا - لكنه رفض الكشف عن التفاصيل.

 

كما أشار الى ان المملكة المتحدة ستكون معرضة لخطر حرب تجارية مع ترامب إذا تم تمديد الفترة الانتقالية.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة