وزير الرياضة الإسباني: الأولوية هي صحة اللاعبين

الثلاثاء، 05 مايو 2020 07:39 م
وزير الرياضة الإسباني: الأولوية هي صحة اللاعبين رودريجيز أوريبس وزير الرياضة الاسباني
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى خوسيه مانويل رودريجيز أوريبس، وزير الثقافة والرياضة في إسبانيا ، تعاطفه مع مخاوف لاعبي كرة القدم بشأن العودة إلى التدريب مجددا، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا فى اسبانيا بشكل كبير.

رودريجيز أوريبس أكد على أن أول شيء هو سلامة اللاعبين، حيث قال خلال تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية: "إن الأولوية هي الصحة ، والحق في الصحة ، والحق في الحياة ، وبالتالي فإن كل شيء سيعتمد على الظروف القائمة حتى لا يتعرض هذا الحق في الحياة وهذا الحق في الصحة للخطر".

أضاف: "تم تطوير البروتوكولات الطبية، ليس فقط من قبل لجنة وزارة الثقافة والرياضة ، ولكن أيضًا من رابطة اليجا والاتحاد الاسباني لكرة القدم، الجميع يفكرون في تنظيم الأمور بشكل جيد من أجل إنهاء الدوري الاسباني".

وتأتي هذه التصريحات بعد أن أبدى فريق إيبار قلقه بشأن العودة إلى التدريب وما يترتب على ذلك من خطر فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا الذي يستتبعه ذلك.

وبدأت الحياة تعود إلى كرة القدم الإسبانية بعدما أعلنت رابطة أندية الليجا عن عودة الأندية إلى خوض التدريبات خلال الأسبوع الحالى، على أن تستأنف المنافسات خلال شهر يونيو المقبل، من أجل استكمال الموسم الحالى 2019 – 2020، المتوقف منذ منتصف شهر مارس الماضى.

ووفقاً لبروتوكول العودة إلى التدريب الذى وضعته رابطة الدورى الإسبانى "الليجا" بالتعاون مع خبراء طبيين، سيبدأ اللاعبون المحترفون فى دورى الدرجة الأولى الإسبانى "الليجا سانتاندير" ودورى الدرجة الثانية الإسبانى "الليجا سمارت بانك" – قبل الاختبارات الطبية التى سيجريها موظفو الأندية – بالتدريب بشكل فردى عقب الاختبارات التى سيخضع لها موظفو الأندية.

وخططت الليجا للعودة إلى التدريب مع الالتزام بالتدابير التى تم الاتفاق عليها مع السلطات الرياضية والصحية، من أجل ضمان أكبر قدر ممكن من السلامة والحفاظ على صحة جميع المعنيين.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة