الحياة تعود إلى الدورى الإسبانى من جديد.. الأندية تستأنف التدريبات خلال ساعات.. برشلونة يعلن انطلاق المران غدا.. تفتيش محكم لاختبارات فيروس كورونا.. واستعدادات مكثفة لاستكمال الدورى فى يونيو

الثلاثاء، 05 مايو 2020 04:18 م
الحياة تعود إلى الدورى الإسبانى من جديد.. الأندية تستأنف التدريبات خلال ساعات.. برشلونة يعلن انطلاق المران غدا.. تفتيش محكم لاختبارات فيروس كورونا.. واستعدادات مكثفة لاستكمال الدورى فى يونيو برشلونة ضد ريال مدريد
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الحياة تعود إلى كرة القدم الإسبانية بعدما أعلنت رابطة أندية الليجا عن عودة الأندية إلى خوض التدريبات خلال الأسبوع الحالى، على أن تستأنف المنافسات خلال شهر يونيو المقبل، من أجل استكمال الموسم الحالى 2019 – 2020، المتوقف منذ منتصف شهر مارس الماضى، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد. 

وأعلن نادى برشلونة الإسبانى عودة اللاعبين لخوض التدريبات في المدينة الرياضية من جديد بدءا من غد الأربعاء تمهيدا لاستئناف الدورى الإسبانى مرة أخرى بعد توقفه منذ مارس الماضى لتفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

بروتوكول عودة

ووفقاً لبروتوكول العودة إلى التدريب الذى وضعته رابطة الدورى الإسبانى "الليجا" بالتعاون مع خبراء طبيين، سيبدأ اللاعبون المحترفون فى دورى الدرجة الأولى الإسبانى "الليجا سانتاندير" ودورى الدرجة الثانية الإسبانى "الليجا سمارت بانك" – قبل الاختبارات الطبية التى سيجريها موظفو الأندية – بالتدريب بشكل فردى عقب الاختبارات التى سيخضع لها موظفو الأندية.

وخططت الليجا للعودة إلى التدريب مع الالتزام بالتدابير التى تم الاتفاق عليها مع السلطات الرياضية والصحية، من أجل ضمان أكبر قدر ممكن من السلامة والحفاظ على صحة جميع المعنيين.

 

تدابير 4 أسابيع

تغطى هذه التدابير فترة أربعة أسابيع تقريباً بمراحل مختلفة التى بكل أحوال ستخضع لعملية تخفيف التصعيد التى وضعتها الحكومة، جنباً إلى جنب مع الاختبارات الطبية التى أجرتها الأندية، وسيتم تنفيذ عودة متدرجة للتدريب والتى تبدأ بخوض اللاعبين التمارين وحدهم وتنتهى بأنشطة جماعية قبل العودة إلى المنافسات المخطط إقامتها في يونيو المقبل.

وتسير عودة لاعبى كرة القدم المحترفين إلى العمل جنباً إلى جنب مع انتعاش اقتصادى مهم للغاية يساهم بنسبة 1.37% من الناتج المحلى الإجمالى لإسبانيا ويخلق 185.000 وظيفة. هذا فى الوقت الذى أصبح فيه الوضع الاقتصادى للبلاد هو الشاغل الرئيسى حالياً، والذى تسببت فيه الأزمة الصحية.

وعلق خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليجا" على هذه الخطوة، وقال: "كان لهذه الأزمة أثر عميق علينا جميعاً. إن عودة كرة القدم علامة على أن المجتمع يتقدم نحو الوضع الطبيعى الجديد. كما إنها ستعيد عنصر الحياة الذي يعرفه الناس في إسبانيا وحول العالم ويحبونه".

وأَضاف "صحة الناس لها أهمية قصوى، لذلك لدينا بروتوكول شامل لحماية صحة جميع المعنيين ونحن نعمل على إعادة انطلاق الليجا، هذه الظروف غير مسبوقة، لكننا نأمل أن نبدأ اللعب مرة أخرى فى يونيو وننهى موسم 2019-2010 هذا الصيف".

 

تفتيش محكم لاختبار كوورنا

يُشرف مفتش رابطة الدورى الإسبانى على فحوصات فيروس كورونا داخل نادى ريال مدريد، غداً الأربعاء، قبل استئناف التدريبات مجدداً فى المدينة الرياضية "الفالديبيباس".

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن 25 لاعبًا من ريال مدريد سيخضعون لاختبارات فيروس كورونا غدًا، فى حضور مفتش الليجا، بالإضافة إلى ثنائى الكاستيا خافى هيرنانديز ولويس فيدريكو، بفرمان من الفرنسى زين الدين زيدان مدرب المرينجى.

وأضافت أن الجهاز الفنى لفريق ريال مدريد وموظفى النادى سيخضعون لاختبارات فيروس كورونا بعد غد الخميس.

وأوضحت أن ريال مدريد سيبدأ التدريبات بمجرد الحصول على الضوء الأخضر من مفتش الليجا بشأن سلامة مرافق النادى، والتأكد من عدم إصابة أحد أعضاء الفريق الأول بفيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة