أكرم القصاص - علا الشافعي

دار سوثبى تغلق بيوتها وتؤجل مزاداتها حول العالم.. بسبب كورونا

الثلاثاء، 17 مارس 2020 02:00 م
دار سوثبى تغلق بيوتها وتؤجل مزاداتها حول العالم.. بسبب كورونا دار سوثبى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع المتاحف والمعارض والبيناليات والأحداث الرئيسية الأخرى فى جميع أنحاء العالم التى تعلن عن عمليات الإغلاق والتأجيل لاحتواء تفشي الفيروس كرورونا، قرر المسئولون الدولين فى دار سوثبى للمزادات العالمية، غلق معظم بيوت المزادات حول العالم إلى أجل غير مسمى.

 وجاء إعلان دار المزادات أنها ستفعل ذلك بعد أيام فقط من إعلان "كريستيز" و"كليبس" عن خطوات مماثلة، ولذا سوف تقوم سوثبى بتأجيل مزادات الربيع الكبرى فى هونغ كونج - إلى تواريخ لاحقة.

قال سوثبى بيان صحفى، "نحن نراقب عن كثب نصيحة الحكومة والسلطات فى البلدان والمدن التى يوجد فيها دار سوثبى ونقوم بتعديل أعمالنا وعملياتنا وفقًا لذلك، وذلك لصحة وسلامة موظفينا وعملائنا وزوارنا حسب أولويتنا الأولى، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ارت نيوز".

10473486g-1

10473486g-1
10473486g-1
 
تشمل مواقع سوثبي التى تم إغلاقها حاليا، مواقع فى دبي وجنيف وميلانو وباريس وزيورخ، أما فى هونج كونج ولندن سيصدر لهم قرار الإغلاق خلال إيام ويشار إلى أن فى فبراير الماضى اتخذت دار سوثبى للمزادات العالمية قرارًا صارمًا بنقل بعض أكبر مزاداتها فى هونج كونج إلى نيويورك.

وكانت عدد المزادات ثلاثة من بينها: بيع مساء الفن الحديث ، وبيع مساء الفن المعاصر ، وبيع يوم الفن المعاصر، وكان من المقرر أن يتم فتح هذه المزادات يوم 16 أبريل المقبل.

جدير بالذكر، أن شهدت جامعة أكسفورد بإنجلترا، عمليات سرقة، حيث تم سرقة ثلاث لوحات فنية لا تقدر بثمن خلال عطلة الأسبوع الماضى، منهم لوحة جندى على ظهر خيل للفنان الفنان الكبير "أنطونى فان ديك"، وتقوم شرطة لندن بإجراء المزيد من التحقيقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة