السياحة والآثار: توزيع 22 ألف كرتونة مواد غذائية على العاملين بالقطاع

الثلاثاء، 05 مايو 2020 12:43 م
السياحة والآثار: توزيع 22 ألف كرتونة مواد غذائية على العاملين بالقطاع توزيع مواد غذائية للعاملين
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع غرفتى الشركات السياحية والمنشآت الفندقية وبعض رجال الأعمال مبادرة لتوزيع عدد من كراتين المواد الغذائية على العاملين فى القطاع بالمحافظات المختلفة، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وفي إطار جهود الدولة لإحتواء الآثار الاقتصادية السلبية على العاملين بالقطاع السياحى والأثرى فى ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقد تم حتي الآن توزيع 21.800 كرتونة للمواد الغذائية على عدد من العاملين فى قطاع السياحة والآثار منهم العاملين بالنقل النهرى، والنقل البطئ(أصحاب الفلايك والحناطير)، وغفراء المناطق الأثرية، وبعض عمال الفنادق، والبازارات، وذلك بمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر وأسوان والإسكندرية ومطروح وقنا، بالإضافة إلى القاهرة والجيزة، وبعض المحافظات الأخرى.

وتولى توزيع هذه الكراتين مكاتب الوزارة بالمحافظات المختلفة وبالتعاون مع مكاتب غرفتى المنشآت الفندقية والشركات، والمحافظات.

وتؤكد وزارة السياحة والآثار حرصها على حقوق كافة العاملين بالقطاع السياحي وألا يضر أحد منهم خلال فترة الأزمة، وقد تم التشديد على شركات السياحة والفنادق باستمرار رعاية العاملين، وتقوم وزارة السياحة والآثار بإلغاء تراخيص المنشآت الفندقية التي تسرح العمالة.

وأصدر وزير السياحة والآثار قرارا بإلغاء ترخيص أحد الفنادق السياحية الكبرى بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، بسبب قيام إدارة الفندق بتسريح العمالة وعدم الاستجابة للتعليمات الصادرة فى هذا الشأن، كما خصصت الوزارة والآثار خطًا ساخناً) 19654، ( لتلقى شكاوى العاملين بالقطاع، بالتعاون مع أحد الشركات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، طبقا للاتفاق المبرم بين الوزارتين.

وتعكف الوزارة بالتنسيق مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية على تنفيذ مبادرة لدعم الفئات البسيطة في القطاع السياحي مثل أصحاب الدواب والحناطير والفلايك والخفراء بالمواقع الأثرية.

وقد اجتمع وزير السياحة والآثار مع وزراء التخطيط والقوي العاملة لمناقشة وضع العمالة المتضررة بقطاع السياحة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة