ترامب في حوار مع "نيويورك بوست": غزو العراق كان أسوأ قرار في تاريخ أمريكا.. أنفقنا 8 مليارات دولار على أسوأ قرار تم اتخاذه.. سنحدد قريبا أصل كورونا وكان على الصين إبلاغنا بتفاصيل الأزمة منذ البداية

الثلاثاء، 05 مايو 2020 09:50 م
ترامب في حوار مع "نيويورك بوست": غزو العراق كان أسوأ قرار في تاريخ أمريكا.. أنفقنا 8 مليارات دولار على أسوأ قرار تم اتخاذه.. سنحدد قريبا أصل كورونا وكان على الصين إبلاغنا بتفاصيل الأزمة منذ البداية ترامب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، العديد من القضايا الهامة، خاصة فيما يتعلق بالغزو الأمريكي للعراق، وكذلك الاتهامات التي يوجهها إلى الصين بالتسبب في انتشار فيروس كورونا، وذلك خلال حواره مع جريدة نيويورك بوست الأمريكية.

 

وقال الرئيس الأمريكي، إن الصين هي المسؤولة عن الفشل في وقف انتشار فيروس كورونا التاجي ، إلا أنه استطرد خلال إجابته عن الأسباب التي دعته لتوجيه تلك الاتهامات أن الصين لم تكن تصد انتشار هذا الفيروس .

1
 

 

وأضاف الرئيس الأمريكي خلال حواره أنه على علم بجهود وكالة الاستخبارات الأمريكية لتحديد ما إذا كان مختبر في ووهان فى الصين ، قد أطلق الفيروس، إلا أنه غاضب للغاية من فشل الصين في منع انتشار الخلل القاتل، موضحا أنه  يقصد أن الفيروس خرج من مدينة ووهان ، وليس المختبر على وجه التحديد الذى يتواجد في ووهان.

 

وأشار دونالد ترامب، إلى أن إطلاق الرئيس الأسبق، جورج بوش الابن، حملة غزو العراق عام 2003 كان أسوأ قرار تم اتخاذه في تاريخ الولايات المتحدة، منتقدا السياسة الخارجية لبوش الابن، لبدئه الحرب في العراق بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، قائلا: انظروا إلى الأمور الخاصة بقواتنا الآن، نحن حاليا في وضع مغاير تماما، قلصنا عددها في أفغانستان إلى 8000 وفي العراق إلى 4 آلاف وفي سوريا حتى الصفرـ، متابعا: هذا لا يعني على الإطلاق أننا لن نحارب إذا كانت هناك ضرورة لذلك، لكننا أنفقنا 8 مليارات دولار على أسوأ قرار تم اتخاذه في أي وقت مضى بالذهاب إلى الشرق الأوسط، هذا ربما أسوأ قرار في تاريخ بلادنا، حيث قتل ملايين الأشخاص من كلا الطرفين.

 

2
 

 

وتابع الرئيس الأمريكي: حاربنا كقوات شرطة، كنا على غرار عناصر في شرطة المرور، لم نحارب كما يجب القيام بذلك في أثناء الحرب للانتشار فيها. أقيم هذا القرار بأنه الأسوأ في تاريخ بلادنا، مشيرا إلى أن وباء كورونا الذي تفشى في العالم وألحق أضرارًا جسيمة بالولايات المتحدة الأمريكية، علم الأمريكيين شيئًا واحد وهو أنه كان على صواب، متابعا أن الأمريكيين عاكفون الآن على تصنيع الكثير من المنتجات محليًا، بما في ذلك المنتجات الطبية التي تُصنع في الصين.

 

وأشار الرئيس الأمريكي، إلى أنه  كان على الصين إبلاغ الولايات المتحدة الأمريكية بتفاصيل كورونا منذ البداية، متابعا: سنحدد قريبا أصل فيروس كورونا.

 

و لفت دونالد ترامب، إلى أن هناك تفاءل فى الولايات المتحدة الأمريكية حول السيطرة على فيروس كورونا، والأمريكيين بدأ يعتريهم شعور جيد الآن، لافتا إلى أنه يتوقع نهاية الأزمة الاقتصادية قريبا، تزامنا مع سماح بعض الولايات بإعادة فتح الاقتصاد، وولاية فلوريدا سمحت لبعض الشركات بالعودة إلى العمل يوم الاثنين، باستثناء مقاطعات ميامي ديد وبرواردر وبالم بيتش، التي سجلت أكبر حالات إصابة -بكورونا.

 

وأكد دونالد ترامب خلال حواره أنه ليس للولايات المتحدة الأمريكية علاقة بما أعلنه جاستن ترودو رئيس وزراء كندا عن محاولة توغل أمريكا في فنزويلا .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة