بعد جدل الاسترتش ماركس.. 8 من جميلات العالم فخورات بعلامات التمدد على أجسادهن

الإثنين، 04 مايو 2020 09:00 ص
بعد جدل الاسترتش ماركس.. 8 من جميلات العالم فخورات بعلامات التمدد على أجسادهن نجمات أثناء الحمل
كتبت منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدل كبير انتشر على السوشيال ميديا بعد تداول صور لمحادثة بين فتاة وخطيبها يعترض على وجود علامات تمدد فى جسدها، وأنه لا يقبل الزواج من فتاة يحمل جسدها علامات تمدد خاصة أنها لا يمكن التخلص منها، حسب قوله، واتهمها بأنها لا تهتم بجسدها.

وسواء كانت المحادثة حقيقية أم لا، إلا أنها فتحت الكثير من الجدل حول قبول الجسد بكل ما فيه، والصورة المثالية لدى الكثير من الرجال عن أجساد النساء نتيجة ما يتم تصديره من خلال المشاهير والنجمات عن أجساد خالية من العيوب نتيجة إخفائها بالمكياج أو تعديل الصور.

ورغم أن هذه الفكرة حقيقية إلى حد كبير إلا أن الكثير من نجمات ومشاهير العالم يحاولن المساهمة بتصحيح هذه الفكرة، ويساعدن النساء على تقبل أجسادهن بكل ما فيها، وتقبل علامات تمدد الجلد "Stretch marks" بشكل خاص.

وعلامات التمدد هى خطوط بيضاء رفيعة للغاية التى تظهر على الجلد فى مناطق مختلفة من الجسم، بسبب الوزن الزائد أو بسبب تمدد الجسم خلال الحمل.

لذلك نشرت العديد من النجمات فى أوقاتٍ سابقة صور لعلامات التمدد على أجسادهن معلنين فخرهن بها، ومؤكدين أن أجسادهن ليست مثالية على الدوام بالصورة التى يتخيلها البعض.

فتعرف على أبرز النجمات اللائى سبق واستعرضن علامات التمدد على أجسادهن من خلال السوشيال ميديا بفخر.

 

كورتنى كارداشيان

سبق ونشرت كورتنى كارداشيان، شقيقة نجمة تليفزيون الواقع الشهيرة، ومصممة الأزياء الأمريكية والأم لثلاثة أبناء، صورتها على موقع إنستجرام وهى مرتدية المايوه وعلامات التمدد واضحة على جسدها، وأشادت بكونها الأكثر "طبيعية" فبعد إنجاب ثلاثة من الأطفال لا تخجل من عدم تعديل علامات التمدد على جسدها ولا تحاول إخفاءها. 

كورتني كارداشيان
كورتني كارداشيان

 

آشلى جراهام

خلال حملها بطفلها الأول فى أواخر 2019 نشرت عارضة الأزياء "البلس سايز" الأمريكية آشلى جراهام صورة لجسدها عاريًا بعلامات التمدد وكتبت "نفس الشئ ولكن مختلف قليلاً". 

اشلى جراهام
اشلى جراهام

ونالت الصورة الكثير من التعليقات كان أبرزها تعليقًا من فتاة تشكرها وتكتب لها "للمرة الأولى أرى جسد عارضة أزياء يشبه جسدى.. شكرًا لكِ".

تعليق على صورة جراهام
تعليق على صورة جراهام

 

روبين لاولى

عارضة الأزياء الأسترالية روبين لاولى هى الأخرى، نشرت صورة لها على إنستجرام حثت فيها الأمهات الأخريات غلى حب خطوط التمدد على أجسادن وقالت "يا له من إلهام".

روبين لاولي
روبين لاولي

 

ريس ويذرسبون

فى مقابلة مع مجلة "فانتيى فير" اعترفت الممثلة الأمريكية الحاصلة على جائزة الأوسكار ريس ويذريسبون أن الأمومة غيرتها عاطفيا وجسديا قائلة "لدى السيلوليت، لدى علامات التمدد، لم يكن ثديى كما كانا قبل إرضاع طفلين".
 
الممثلة ريس ويذرسبون .
الممثلة ريس ويذرسبون 

وأضافت "إن الأمومة تحقق المساواة بشكل كبير، لا يهم كم تعتقدين أنك رائعة، عندما يبصق طفلاً على ظهرك أو يحطم كب كيك شوكولاتة على الجينز تصبحين مثل أى أم أخرى".

 

كريسى تيجن

عارضة الأزياء الأمريكية كريسى تيجن نشرت صورة لها على موقع تويتر وعلقت "أعتقد أن هناك علامات لن تختفى، هذا هو جسدى".

كريسى تيجن
كريسى تيجن

 

درو باريمور

الممثلة الأمريكية دور باريمور نشرت صورة لها على موقع تويتر وعلقت"هذه العلامات تثبت أننى كنت محظوظة بما يكفى لحمل أطفالى وأن بطن مترهل يعنى أننى عملت بجد لفقدان الوزن قدر الإمكان".

درو باريمور
درو باريمور

 

هيلارى داف

الممثلة والمغنية الأمريكية هيلارى داف نشرت صورة على موقع تويتر وعلقت"لقد أعطانى جسدى أعظم هدية فى حياتى: لوكا .. جسدى بصحة جيدة ويجعلنى أذهب إلى حيث أحتاج، سيداتى لنفتخر بما لدينا ونتوقف عن إضاعة الوقت الثمين فى اليوم نتمنى أن نكون مختلفين، أفضل، وخاليين من العيوب".

9999016153
هيلارى

 

جيسيكا ألبا 

الممثلة الأمريكية جيسكيا ألبا نشرت صورة لها على موقع تويتر وعلقت "على الرغم من أن البعض قد يعتبرونها عيبًا، فقد تعلمت أن أحب علامات التمدد الخاصة بى، وقالت لمجلة "سيلف": "كان الحمل أكثر تجربة مدهشة خضتها على الإطلاق".

سآخذ علامات التمدد، سآخذ السيلوليت الذى لا يمكننى التخلص منه الثقة هى رقم واحد".

jessica-alba-son-hayes-m
جيسيكا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة