باكستان تحذر من هجرة أسراب الجراد الصحراوى لأراضيها من إيران نهاية شهر مايو

الإثنين، 04 مايو 2020 10:47 ص
باكستان تحذر من هجرة أسراب الجراد الصحراوى لأراضيها من إيران نهاية شهر مايو الجراد الصحراوى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الحكومة الباكستانية، إن هجرة الجراد ستبدأ من مقاطعة بلوشستان جنوب غرب باكستان وبعض الدول الأخرى فى نهاية مايو، وقالت وزارة الأمن الغذائى والبحوث الوطنية الباكستانية، ليلة الأحد، إنه من المتوقع أن تعبر الأسراب المهاجرة منطقة المحاصيل فى مقاطعة السند الجنوبية أثناء الهجرة.

 

وقالت الوزارة، فى بيان، نقلته وكالة شينخوا الصينية، اليوم الاثنين، إن أسراب الجراد الصحراوى فى باكستان من المتوقع أن تهاجر من إيران وأماكن أخرى إلى مناطق التكاثر الصيفى فى إقليم السند وإقليم البنجاب الشرقى، مضيفة أنه من الصعب تقييد حركة هذه الحشرات.

 

وقال البيان، إنه تحسبا للتهديد المحتمل، أعلنت الحكومة الباكستانية حالة طوارئ وطنية ضد الجراد، وتم وضع خطة عمل وطنية بالتعاون مع الأقاليم، ووفقا للبيان، لأغراض المسح والمراقبة، تعمل الوكالات فى الدولة مثل الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث (NDMA) ، والإدارات الزراعية الإقليمية مع تعاون قوى.

 

وقال البيان إن الوحدات العسكرية منتشرة أيضا على الأرض لدعم الرجال والمواد، وأوضحت الوزارة أن تقارير المسح يتم تبادلها بانتظام مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة للحصول على التوجيه والدعم التقنيين.

 

وأضاف البيان أنه فى ضوء تهديد الجراد، تم اتخاذ إجراءات قوية لمسح مناطق الأراضى فى جميع المحافظات من أجل اتخاذ الإجراءات الرقابية اللازمة، مشيرا إلى أنه تم مسح ما مجموعه 153665 كيلومتر مربع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة