باكستان تنشر كتابا تثقيفيا لرعاية المرضى الحاملين لفيروس كورونا

السبت، 02 مايو 2020 08:00 م
باكستان تنشر كتابا تثقيفيا لرعاية المرضى الحاملين لفيروس كورونا الدكتور ظفر ميرزا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ظفر ميرزا، المساعد الخاص لرئيس وزراء باكستان لشئون الخدمات الصحية الوطنية، إن الحكومة نشرت كتابًا لتدريب وتوعية الأطباء والممرضات والعاملين الطبيين المساعدين المنتشرين فى وحدات العناية المركزة (ICUs) لرعاية المرضى الحاملين لفيروس كورونا.

Dr-Zafar-Mirza-PMC-bill-NA-1-750x369

وقال ميرزا ​​فى مؤتمر صحفى عقد، أمس، حول فيروس كورونا، إن الكتاب التثقيفى عن فيروس كورونا سيكون متاحًا أيضًا على الموقع الرسمي ووصفه بأنه مصدر جيد للمهنيين الصحيين.

وقال إن الوضع فى باكستان فيما يتعلق بفيروس كورونا أفضل مقارنة بغيرها من دول العالم، مضيفا أن الحكومة قامت تدريجياً بتطبيق الإغلاق من أجل التخفيف عن عامة الناس وشرائح المجتمع الفقيرة.

وطلب ميرزا ​​من المواطنين اتباع جميع إجراءات التشغيل القياسية التي أصدرتها الحكومة بدقة لحماية المواطنين من المرض بما فى ذلك إجراءات التشغيل الموحدة للتسوق أو استخدام الأقنعة أو الأنشطة التجارية للحجر الصحى أو المساجد.

وأضاف أنه يمكن تنفيذ سياسة الإغلاق الذكى بنجاح إذا تعاون المواطنون بشكل كامل مع الحكومة ونفذوا جميع إجراءات التشغيل الموحدة، وقال إنه سيتم إعلام الناس من خلال وسائل الإعلام بمسئولياتهم ويمكن للمواطنين أيضًا زيارة المواقع الرسمية لمعرفة المزيد عن إجراءات التشغيل الموحدة.

ونصح الناس باتباع إجراءات البعد الاجتماعى وغيرها من الإجراءات الاحترازية بدقة لوقف الزيادة فى حالات الإصابة بالفيروس.

وقال، على المواطنين الاستمرار فى تطبيق الإجراءات الوقائية حسب توجيهات المسئولين الصحيين للوقاية من حمل فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة