7 لاعبين عرب من آسيا انتقلوا للدوري المصري على طريقة "شاهد مشفشي حاجة"..محمد غدار وعبد الله السوري تجارب دون بصمات في الأهلي .. وخالد سعد وصالح سدير وعماد محمد والعجان والشبلي يرحلون عن الزمالك من الباب الضيق

الأحد، 31 مايو 2020 06:00 ص
7 لاعبين عرب من آسيا انتقلوا للدوري المصري على طريقة "شاهد مشفشي حاجة"..محمد غدار وعبد الله السوري تجارب دون بصمات في الأهلي .. وخالد سعد وصالح سدير وعماد محمد والعجان والشبلي يرحلون عن الزمالك من الباب الضيق الاهلي والزمالك
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الكرة المصرية عبر السنوات الماضية إستقدام عدد كبير من اللاعبين العرب ورغم أن التجارب العربية في الدوري المصري تباينت بين النجاح والفشل إلا أن الملاحظ أن اللاعبين العرب الذين جاءوا  للدوري المصري من قارة أسيا كانوا دون المستوى بشكل واضح وهو ما يُمثل لغزاً لجماهير الكرة المصرية وهو ما نرصده في سياق التقرير التالي:

1_ الأردني خالد سعد

لاعب منتخب الأردن، كان يمتلك قدرات فنية عالية قاد فريقه الفيصلي الأردني في مباريات قوية بكأس الاتحاد الآسيوي عام 2005، انضم بعدها لصفوف الزمالك، إلا أن مشواره لم يكن على الشكل المطلوب ليُغادر البيت الأبيض دون أية بصمات بل وبمشاكل كثيرة .


2_ اللبناني محمد غدار

انضم اللبناني محمد غدار الي الأهلي في بداية موسم 2010 /  2011 بناءً على طلب حسام البدري المدير الفني الأسبق للأهلي والحالي لمنتخب مصر لكنه فشل في إثبات وجوده ليرحل في منتصف الموسم

3_ السوري عبدالله الشامي

في 4 سبتمبر 2017 إنتقل  عبد الله الشامي الي الأهلي لمدة 3 سنوات في صفقة انتقال حر، ولكن تم فسخ العقد بعد فترة قصيرة، وانتقل اللاعب إلى المصري البورسعيدي في يناير 2018 لكن لم يكن مؤثر كلك في المصري.


4_العراقي صالح سدير

إنتقل العراقي صالح سدير للزمالك بموسم ٢٠٠٤/٢٠٠٥ ولكنه لم يقدم من الأداء ما يجعله يستمر بالقلعة البيضاء ورحل عن الزمالك بعد هذا الموسم.

5_العراقي عماد محمد

حاول فريق الزمالك تدعيم صفوفه بالعراقي عماد محمد فى عام ٢٠١٠ ووقتها كان الفريق تحت قيادة حسام حسن لكن علاقة اللاعب العراقي بحسام حسن لم تمن جيدة لتفشل التجربة سريعاً ويغادر اللاعب القلعة البيضاء دون أي نجاح يُذكر.

6 و 7 _ الثنائي السوري : مؤيد العجان وعلاء الشبلي

وقع الزمالك مع الثنائي السوري مؤيد العجان وعلاء الشبلي  لحل مشكلة مركز الباك اليسار واليمين بالفريق ولكن برغم من ظهور العجان فى ٧ مباريات وتسجيله لهدف لكن الإصابة أبعدته عن المشاركة  ليرحل رفقة مواطبه الشبلي دون بصمات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة