اضبط مخالفة.. زحام بسوق القرشية فى الغربية رغم التحذيرات من كورونا

السبت، 30 مايو 2020 01:34 م
اضبط مخالفة.. زحام بسوق القرشية فى الغربية رغم التحذيرات من كورونا
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قرية القرشية التابعة لمركز ومدينة السنطة بمحافظة الغربية، زحاما شديدا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك بعد قيام الباعة الجائلين افتراش وإقامة السوق بالرغم من التحذيرات بعدم التجمعات داخل الأسواق أو إقامتها، لعدم انتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

 

وتجاهل الباعة الجائلون قرار طارق رحمى محافظ الغربية، بإلغاء إقامة الأسواق العشوائية، للحد من انتشار فيروس كورونا، وقيامهم بإقامة السوق، ضاربين بالقرار عرض الحائط، وغلق الشارع بفروشاتهم.

 

وكان طارق رحمى محافظ الغربية، أصدر تعليماته لمدراء المواقف، بالتشديد على التزام السائقين والركاب بارتداء الكمامة، اعتبارا من غد السبت، مع مراعاة فتح شبابيك وسائل النقل، وكذلك الالتزام بتقليل عدد الركاب، وذلك منتصف الشهر الجارى.

 

أوضح محافظ الغربية، أن هذه التعليمات تأتى فى إطار تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والقرارات الخاصة بالحماية ومواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا على متابعة كل الجهات لتطبيق جميع القرارات الصادرة بهذا الشأن حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

 

قال اللواء علاء يوسف مدير إدارة مشروع سيارات الأجرة والسرفيس بالغربية، إنه تم تشكيل لجان من إدارة مشروع المواقف والمرور لمتابعة التزام جميع السائقين بارتداء الكمامات اعتبارا من غد السبت، والتشديد على عدم ركوب أى مواطن فى السيارات إلا بعد التأكد من ارتدائه للكمامة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وفى سياق متصل، أصدر محافظ الغربية، منذ قليل تعليماتها لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومدراء المديريات، جاء مضمونها:

 

التشديد على ارتداء الكمامة اعتبارا من الغد سواء للموظفين أو العاملين أو المترددين على أماكنكم مع قياس درجة الحرارة وعدم السماح لأى منهم بالدخول إلى المكان بدون كمامة أو فى حالة ارتفاع درجة الحرارة.

 

فى حالة عدم التزام الموظف، لا يسمح له بالدخول وتوقيع الغرامة عليه واحتساب اليوم غياب له.

 

فى حالة مخالفة المواطن يتم منعه من الدخول وإبلاغ النجدة لاتخاذ اللازم معه لتطبيق الغرامة المقررة طبقا لقرار رئيس الوزراء.

 

التشديد على اعمال نظافة المكان وتطهيره بشكل دورى واستخدام بوابات التطهير أن أمكن.

 

التعامل يتم بمنتهى الحزم والشدة دون الخروج عن الآداب فى التعامل وذلك من أجل حماية أنفسكم وزملاءكم.

 

عدم التجمع داخل المكاتب أو استقبال أكثر من زائر واحد وفى حالة الحاجة لعقد اجتماعات تتم فى قاعات كبيرة مفتوحة النوافذ والجلوس بمسافات متباعدة.

السوق
السوق

 

سوق القرشية في الغربية
سوق القرشية في الغربية

 

سوق القرشية
سوق القرشية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة