خالد صلاح

جاهزين للرجوع.. مطعم باريسى يبتكر درع بلاستيك لوقاية زبائنه من كورونا.. صور

السبت، 30 مايو 2020 07:00 ص
جاهزين للرجوع.. مطعم باريسى يبتكر درع بلاستيك لوقاية زبائنه من كورونا.. صور درع لوقاية زبائن مطعم فرنسى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والإجراءات الوقائية الصارمة التى تطبقها حكومات العالم، تغييرا كبيرا فى كل نواحى الحياة من حولنا، ويعد قطاع المطاعم من المتأثرين بشكل كبير منه، لكن فى ظل اتجاه كثير من الدول لتخفيف قيود الإغلاق وإعادة الحياة لطبيعتها مع الإلتزام بإجراءات وقائية صارمة للحد من نمو الفيروس التاجى، لجأت بعض المطاعم لحيل وأفكار جديدة لجذب روادها قبل فتح أبوابها بعد نحو أكثر من شهرين من الغلق التام.

 

وفى مطعم باريسى، يظهر رجل وامرأة وهما يجلسان على طاولة لتناول الطعام، فيما يفصلهما عن بعضهما درع من البلاستيك، حيث يثبت أعلى الطاولة درع بلاستيكى لكل مقعد ليغطى الزبون بالكامل أثناء جلوسه لتناول الطعام مع شريكه.

1590656486_future-dining-photos-6-e1590656759736

 

ونشرت شبكة "فوكس نيوز"، صور للمطعم الباريسى، وكتبت فى تعليقها عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، "رجل وامرأة يتناولان الطعام تحت درع بلاستيكى فى مطعم بباريس.. فى الوقت الذى تستعد فيه المطاعم فى فرنسا المحبة للطعام لإعادة الفتح، يستثمر البعض فى استخدام الدروع البلاستيكية الشبيهة بفتحة الظل لحماية رواد الطعام من الفيروس.. إن البدع غريبة المظهر هى من بين التجارب التى تحاول المطاعم فى جميع أنحاء العالم اللجوء إليها فى محاولة لجذب الزبائن مع الحفاظ على خلوهم من الفيروسات".

 

ولم تكن هذه الحيلة هى الوحيدة التى لجأت لها المطاعم حول العالم، سواء لكسر حالة الوحدة للزبائن أو للحفاظ على التباعد الاجتماعى، فسبقها لجوء مطعم " Maison Saigon "، فى تايلاند، الذى لم يطبق فكرة التباعد الاجتماعى من خلال وضع مقعد واحد على كل طاولة، لكن مالك المطعم، شعر بأن هذا الأسلوب قد يشعر الزبون بالوحدة، لذلك قرر إضافة لعبة باندا على طاولات الزبائن.

foxnews_100984319_3200127290007070_3571951828622401119_n

 

وقال ناتثوت رودشانا بانثكول مالك المطعم، لـ"رويترز "، إن عند افتتاح المطعم كان يوجد مقعد واحد لكل طاولة، لكنه لم يفضل هذا الأسلوب، لذلك فكر فى إضافة لعبة باندا على طاولات الزبائن حتى لا يشعرون بالوحدة.

 

ويشار إلى أن مقهى فى ألمانيا كان قد احتفل بإعادة افتتاح أبوابه أمام زبائنه بعد عمليات الإغلاق بتوزيع عصى سباحة (Pool Noodle) من أجل الالتزام بالتباعد الاجتماعى، وقد سُمح لأصحاب مقهى "Cafe Rothe" فى شفيرين، وهى بلدة تقع فى ولاية مكلنبورج فى ألمانيا، بإعادة فتح أبوابهم للزبائن بعد رفع القيود المتعلقة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

21

 

كما سبق وقرر مطعم سويدى ابتكار تغيير شكل جديد له ليتماشى مع شكل الحياة بعد كورونا، وتوصل الزوجان راسموس بيرسون، وليندا كارلسون، إلى فكرة مطعم الشخص واحد، والمناسب لهذا الوقت، حيث تعتمد خدمة المطعم على استقبال زبون واحد فقط فى اليوم وسط الطبيعة، للاستمتاع بالوجبات السويدية الشهية، والتى ستقدم له عبر سلة متصلة بحبل خارج من نافذة المطبخ، وفقاً لموقع "بيزنيس إنسايدر" الأمريكى.

 

كذلك، نفذ أحد المطاعم فى العاصمة الهولندية أمستردام، اختبارات لنماذج جديدة من الحجر الصحى، وهى حجرة من الزجاج تسمى بـ"البيوت المحمية"، والتى من خلالها من الممكن أن يتناول فيها الزبائن طعامهم وشرابهم داخل المطعم، دون الخوف من الإصابة بفيروس كورونا التاجى المستجد "كوفيد – 19".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة