خالد صلاح

تعرف على قرارات محافظ دمياط بشأن الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا

السبت، 30 مايو 2020 05:08 م
تعرف على قرارات محافظ دمياط بشأن الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
دمياط - معتز الشربينى - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عددا من القرارات الهامة بشأن الإجراءات الوقائية اللازمة ضد فيروس كورونا، حيث أصدرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، القرار رقم 270 لسنة 2020 بشأن حظر دخول أى من العاملين أو المترددين على ديوان عام المحافظة والوحدات المحلية وجميع المصالح الحكومية دون إرتداء الكمامة الوقائية.

كما أصدرت محافظ دمياط، القرار رقم 269 لسنة 2020 ، والذى يتضمن إلزام جميع السادة مالكى وسائقى سيارات الأجرة ومركبات النقل العام وكافة المركبات الحكومية بإرتداء الكمامات.

كما أصدرت محافظ دمياط، القرار رقم 267 لسنه 2020 ، ينص على ضرورة التزام كافة المواطنين والمترددين بمحافظة دمياط على جميع الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية والخاصة أو البنوك أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية أو الخاصة بارتداء الكمامات الواقية.

وقد أعلنت مديرية الصحة بدمياط، اليوم السبت، اكتشاف 9 حالات إيجابية لفيرس كورونا، من بينهم 3 قادمين من خارج المحافظه (بورسعيد والدقهلية)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم لتلقى العلاج .

من ناحية أخرى، بدأت مديرية التربية والتعليم بدمياط اليوم السبت، أعمال تطهير وتعقيم مقرات لجان امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، كإجراء احترازى للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، وأكد عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم ، أنه يجرى تعقيم المدارس التى ستشهد امتحانات شهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية ، بصفة يومية حسب التعليمات الوزارية، موجها الشكر لكافة أجهزة المحافظة المتعاونة والمنفذة لعملية التطهير والتعقيم بشكل يومى.

كما وجه وكيل الوزارة الشكر والتقدير لشباب المتطوعين بالجمعية لمجهوداتهم منذ بداية انتشار فيروس كورونا فى تعقيم المدارس، ودواوين الإدارات التعليمية والمديرية أوقات استلام المشروعات البحثية والامتحانات.

وأشار"عثمان" إلى أن عملية التعقيم الدورى لكافة المنشآت التعليمية تأتى فى إطار خطة الدولة الشاملة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، بضرورة تكاتف كل أجهزة الدولة للتصدى لفيروس كورونا المستجد .

 

Screenshot_20200530-160435
إدارة التثقيف الصحى بدمياط
IMG-20200530-WA0039
قرار محافظ دمياط

 

IMG-20200530-WA0040
قرار محافظ دمياط

 

IMG-20200530-WA0041
قرار محافظ دمياط

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة