خالد صلاح

الفاكهة تقدم على لوح ذهبي..اعرف أغرب عادات الملكة إليزابيث على طاولة الطعام

السبت، 30 مايو 2020 12:00 م
الفاكهة تقدم على لوح ذهبي..اعرف أغرب عادات الملكة إليزابيث على طاولة الطعام الملكة إليزابيث
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشتهر الملكة إليزابيث بولعها الشديد للأطعمة التقليدية التى تشكل أساس المطبخ البريطانى البسيط، إلا أن الشيف الملكى السابق دارين ماكجرادى، الذى عمل لدى العائلة الملكية من 1982 إلى 1993، كشف فى تقرير لمجلة Hello"" عن عادات الملكة إليزابيث فى الطعام على مدار سنوات عمله لدى العائلة المالكة، قائلا لم تكن الملكة أبدًا من عشاق الطعام ... فهى تتمسك بنفس أطباقها المفضلة على مدار الأسبوع".

وفى هذا التقرير أبرز عادات الملكة إليزابيث الغذائية:

عادات الملكة إليزابيث الغذائية
عادات الملكة إليزابيث الغذائية

 

الثوم محظور

من المعروف أن العائلة المالكة لا تأكل الثوم، فقد كشفت دوقة كورنوال سابقًا أنها كانت  لا "تأكل الثوم، وذلك  أثناء ظهورها فى M asterChef Australia .

جاء ذلك ردا على سؤال حول ما إذا كان الأمر يتعلق بآداب الاشتباكات الملكية، فردت مازحة : "عليك دائما التخلص من الثوم".

لا تأكل النشويات
 

ربما يكون سر حكم إليزابيث الطويل هو عاداتها الصحية منخفضة الكربوهيدرات، حيث لا تأكل الملكة  النشويات أبدًا فالمكرونة  والبطاطس والأرز خارج القائمة.

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث


 

تأكل الفاكهة على ألواح الذهب
 

تحب الملكة الفاكهة الطازجة، ولكن بشرط أن تقدم من خلال ألواح الذهب وسكاكين وشوك من الذهب، لكنها ظهرت فى أحد المشاهد فى بالمورال، وكانت تأكل الفاكهة من وعاء أصفر من البلاستيك.

 

تناول الموز بسكين وشوكة

ربما يكون أحد أغرب التقارير عن عادات تناول الطعام للملكة إليزابيث هو طريقتها فى تناول الموز،  من أجل تجنب الظهور "مثل القرد" على مائدة العشاء، تأكل الموز بـ  بالسكين والشوكة.

 

إحضار الكعكة فى رحلاتها

الملكة تعشق كعكة بسكويت الشوكولاتة ويعتقد أنها تتناولها كوجبة خفيفة متمثلة فى قطع صغيرة كل يوم ، وقال دارين لصحيفة "هافينجتون بوست ": "كنت أسافر فى القطار من لندن إلى قلعة وندسور مع كعكة البسكويت فى علبة على ركبتي"، فى إشارة إلى إنها كانت مسئولة عن حمل كعكة الملكة أثناء التنقل والسفر .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة