وزير داخلية ألمانيا يعارض فتح الحدود: كورونا لا يأخذ إجازات

الأحد، 03 مايو 2020 05:50 م
وزير داخلية ألمانيا يعارض فتح الحدود: كورونا لا يأخذ إجازات وزير الداخلية الالمانى
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عارض وزير الداخلية الألمانى هورست زيهوفر، اليوم الأحد، فتح الحدود لاستئناف السفر بين ألمانيا والنمسا، وذلك بعد أن أشارت النمسا إلى إمكانية فتح حدودها لاستقبال السياح الألمان والتشيك.
 
وقال زيهوفر لصحيفة بيلد أم زونتاج الألمانية: طالما أن الفيروس لا يذهب في إجازة، علينا نحن أيضًا أن نحد من خطط السفر لدينا على الرغم من تفهمي لرغبة الناس في شركات صناعة السياحة في استئناف السفر، مشيراً إلى أن الحماية من العدوى هو من يحدد الجدول الزمني لفتح الحدود.
 
وآكد الوزير الاتحادي: انفتاح الحدود بشكل متهور لمواصلة السفر، سيرفع من أعداد المصابين لاحقا، لن يكون في مصلحة أي أحد.
 
وعبر زيهروف الذي يجمع بين حقيبة الداخلية والرياضة، عن دعمه لاستئناف الدوري الألماني لكرة القدم على الرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن البرنامج الموضوع من قبل رابطة دوري كرة القدم جيد وأدعم استئناف الدوري في مايو.
 
وأوضح الوزير الألماني: أنه يتعين على الفرق واللاعبين احترام شروط عدة، ولن يحصلوا على أي استثناء. لافتاً إلى أنه في حال وجود حالة كورونا واحدة في صفوف الفريق أو جهازه الفني، يتوجب على النادي بأكمله والفريق المنافس له الذي واجهه في آخر مباراة أن يدخلوا في حجر صحي لفترة 14 يوما.
 
وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا 162 ألف إصابة في آخر إحصائية ليوم أمس السبت، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 6603 حالات وفاة.
 
وسجلت ولاية بافاريا أعلى عدد إصابات في ألمانيا، اذ تجاوز عدد المصابين فيها بفيروس كورونا 42900 إصابة، كما تم تسجيل 1886 حالة وفاة، تليها ولاية شمال الراين-ويستفاليا التي سجلت أكثر من 33 ألف حالة إصابة، و1261 وفاة.
 
وتعتبر ألمانيا من الدول الأوروبية الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا، بعد إسبانيا وإيطاليا وفرنسا.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة