للأطفال.. الاستعانة بقصة "جرافالو" الشهيرة لتأكيد أهمية التباعد الاجتماعى

الأحد، 03 مايو 2020 09:00 م
للأطفال.. الاستعانة بقصة "جرافالو" الشهيرة لتأكيد أهمية التباعد الاجتماعى القصص المصورة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قام صناع كتاب الأطفال الشهير المسمى بـ جرافالو،  برسم شخصياتهم وهم يمارسون التباعد الاجتماعى لمساعدة الأطفال على فهم اللوائح الخاصة بفيروس كورونا الوبائى وذلك للحد من انتشاره فى جميع أنحاء العالم، حيث صنعت الكاتبة جوليا دونالدسون والرسامة أكسيل شيفلر اللوحات المصورة  كوسيلة "فاتحة" لنشر الرسالة، فجميع الشخصيات تحافظ على مسافة آمنة من بعضهم البعض، كما يضم الكتاب الشخصيات التى تساعد المستضعفين على التسوق، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع بى بى سى البريطانى.

 

_111550558_gruff

بالإضافة إلى التباعد الاجتماعى، تؤكد الشخصيات أهمية ممارسة الرياضة وإجراء مكالمات فيديو لأفرادالأسرة، وتم نشر جرافالو، لأول مرة في عام 1999، ويحكي قصة فأر يمشي في الغابة – يخرج عليه مخلوق مرع بأسنان رهيبة، وقد حقق الكتاب مبيعات عالية وصلت إلى 13 مليون نسخة، وتم تحويلها إلى مسرحية ورسوم متحركة رشحت لجائزة الأوسكار.

وقالت دونالدسون لبي بي سي "فكرت فى القيام بتقديم الرسومات الذكية، كل منها مبني على أحد كتبنا وذلك لخلق نوع من دمج معلومات حول فيروس كورونا".

وأوضحت أنها تعمل حاليا على كتاب رقمي غير روائي مجاني عن فيروس كورونا، وهو كتاب جاد وغنى بالمعلومات وربما أكثر أهمية من هذا وسيصدر الأسبوع المقبل".

_111551772_smeds

 وبالفعل بدأت الرسامة شيفلر عملية الرسم بعدما فكرت: "ماذا يمكننى أن أفعل كرسام؟" خلال هذه الأوقات العصيبة، مضيفة أن الأمر يتعلق حقا بالترفيه أكثر من المعلومات الجادة".

_111551776_squash









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة