فيديو.. شاب سوري يوزع وجبات مجانية على كبار السن في البرازيل

الأحد، 03 مايو 2020 07:00 ص
فيديو.. شاب سوري يوزع وجبات مجانية على كبار السن في البرازيل كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق شاب سورى يعيش فى البرازيل، يدعى المهندس طلال، مبادرة لتوزيع وجبات غذائية مجانية على كبار السن فى ظل أزمة وباء فيروس كورونا.

وأضاف تقرير نشرته قناة سكاي نيوز عربية، أن هذه المبادرة جاءت من الشاب تعبيرا عن امتنانه للشعب البرازيلى الذى احتضنهم فى بلاده.

تفوقت البرازيل على الصين فى عدد وفيات فيروس كورونا، وذلك بعد تسجيل 5017 حالة وفاة، وتقترب منها فى عدد الإصابات الذى تجاوز عددهم 71 ألفا، فى الوقت الذى وصل عدد الإصابات فى الصين إلى 88.423، ليبلغ معدل فتك الفيروس فى البرازيل 7%.

 

وتتوقع وزارة الصحة البرازيلية، أن تكون ذروة الفيروس فى بداية مايو، وذلك رغم عدم إجراء اختبارات الكشف عن الفيروس، ولذلك فإن هناك شكوك حول العدد الصحيح واحتمالية أكبر بوجود أعداد كبيرة من حالات الوفيات والإصابات لم يتم معرفتها أو الإعلان عنها، وفقا لصحيفة "أو جلوبو" البرازيلية.

 

وقالت دارسة أجرتها "Nois" مركز العمليات والاستخبارات الصحية البرازيلية، إن "عدد المصابين أكبر بـ12 مرة من الذى أعلنته الحكومة البرازيلية".

 

وعلق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على ما وصلت إليه البرازيل، قائلا: "البرازيل تسير بشكل مختلف عن بلدان أمريكا اللاتينينة الآخرى، ونحن نرى ما يحدث للأسف"، وأضاف فى اجتماعه مع حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، "ندرس إجراء اختبارات فيروس كورونا للمسافرين الذين يصلون إلى الولايات المتحدة أو حظر الطيران مع البرازيل"، وقال ترامب: "سنفعل ذلك على الأرجح، البرازيل تشهد تفشيا إلى حد كبير كما تعلمون".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة