أكرم القصاص - علا الشافعي

إزالة 61 حالة تعدى على الأراضى وصيانة أعمدة كهرباء بالمنيا والبحيرة

الأحد، 03 مايو 2020 01:34 م
إزالة 61 حالة تعدى على الأراضى وصيانة أعمدة كهرباء بالمنيا والبحيرة جانب من الإزالة
المنيا – حسن عبد الغفار - البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزالت الوحدات المحلية بمحافظة المنيا 34 حالة تعد بالبناء منها، 19 حالة بناء مخالف بدون ترخيص لأحكام قانون 119 لسنه 2008 على مساحة 1898 متر مربع، و13 حالة تعد بالبناء على الأراضي الزراعية على مساحة 1355 متر مربع، وحالة تعد بالبناء على أراضي أملاك الدولة على مساحة 9 متر مربع، وحالة تعد بالزراعة على أراضي أملاك دولة على مساحة 12 سهم، ليصل إجمالي حالات الإزالات الزراعية، والمباني، خلال الفترة من 25 مارس الماضي، وحتى أمس السبت 797 حالة على الأراضي الزراعية بمساحة 2841 فدان و18 قيراط و8 أسهم، و 1731 حالة إزالة مباني بمساحة 181368 متر مربع.

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على استمرار الوحدات المحلية للمراكز والمدن ، في تنفيذ حملات إزالة التعد بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي بكل حزم لكل من تسول له نفسه في استغلال الفترة التي تمر بها البلاد في التعدي على الأراضي التي تخضع لملكية الدولة.

وأضاف المحافظ أن جميع الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة، مستمرة في تنفيذ إزالة كافة اشكال التعديات على الأرضي الزراعية واملاك الدولة، وإيقاف أعمال المباني بدون ترخيص والمخالفة لقانون 119 لسنة 2008، وإزالة التعديات على أملاك الدولة بصفة الزراعة بدون الحصول على رخصة تقنين لتلك الأراضي، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص بإجراء أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة فى عدد من القرى التابعة للوحدة المحلية وذلك بناءا على توجيهات العقيد  محمد صلاح ابوكريشة رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص لرؤساء الوحدات القروية  بالمرور على الشوارع والطرق للتأكد من أعمال الإنارة ومراجعة سلامة الأعمدة حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

و تم صيانه أعمدة الإنارة فى قرى بنى عبيد وبنى موسى وابوقرقاص البلد، حيث قامت الحملة بعمل صيانة وإصلاح الأعمدة وشد الأسلاك على أعمدة الإنارة بالقرى  وتم مواصلة أعمال الصيانة للأعمدة فى عدد كبير من القرية ،كما تم أيضا المرور على جميع المناطق بالقرية حسب الخطة الزمنية المعدة لهذا الغرض .

و شدد رئيس المركز بالتنبية على ضرورة التنسيق بين جميع الجهات المختصة لعمل صيانة دورية للأعمدة وذلك حرصًا على إنارة الطريق للحد من الحوادث وتيسير الحركة المرورية للسيارات حفاظًا على حياة المواطنين .

كما وجه أيضا بضرورة إستئناف وتكثيف أعمال حملات النظافة العامة والتجميل ورفع وإزالة المخلفات والقمامة من الشوارع والميادين العامة بمختلف قرى المركز ورفع وإزالة كافة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق وفتح الحركة المرورية .

كما تابع رئيس مركز ومدينه ابوقرقاص حملة إزاله مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بمدينة ابوقرقاص، وأسفرت الحملة عن تحرير 6 محاضر مخالفة بناء بدون ترخيص بمدينة ابوقرقاص على مساحة 485 متر   .

وفى البحيرة أكد المحافظ اللواء هشام آمنه تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة.

وفى هذا السياق أسفرت حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية عن إزالة  27 حالة تعدى بمراكز المحمودية ومركز بدر وشبراخيت وحوش عيسى وابو حمص، وتم تحرير المحاضر اللازمة تمهيدا لاحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.

FB_IMG_1588500175653
 
 
FB_IMG_1588453670798
 
 
FB_IMG_1588503796294
 
 
FB_IMG_1588503799065









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة