أكرم القصاص

الفلامنجو تقترب من رقم قياسى جديد بعد رصد 125 ألف طائر فى الهند

الأحد، 03 مايو 2020 03:00 ص
الفلامنجو تقترب من رقم قياسى جديد بعد رصد 125 ألف طائر فى الهند طيور الفلامنجو
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهاجر الطيور من سبتمبر إلى نهاية مايو في الهند، للبحث عن الغذاء إلا أن العام الحالي تم إحصاء عدد كبير من طيور الفلامنجو، حيث يعتقد أنه سيتم تسجيل رقم قياسى جديد غير مسبوق، وفقا لموقع CNN.  

قال لرول خوت ، مساعد المدير في جمعية بومباي للتاريخ الطبيعي، أنه في العام الماضي تم إحصاء 134 ألف طائر فلامنجو في المنطقة، ويعتقد أنه سيتم تسجيل رقم قياسي جديد هذا العام.

طيور الفلامينجو  (1)
 

وتوقع "خوت" أن يتجاوز عدد الرقم القياسي السابق بنهاية مايو ، أن جمعية بومباي للتاريخ الطبيعي قامت بالفعل بإحصاء 125 ألف طائر فلامنجو قبل أن تتعطل عملها بسبب إجراءات إغلاق الفيروس كورونا في الهند، التي تم تقديمها في 25 مارس الماضى.
 

وأضاف "خوت" أن العدد الكبير من الطيور ليس فقط هو ما يجذب الانتباه فقد انتشرت أيضًا في الأراضي الرطبة حيث كانت نادرة في السابق، وقال: "يتم الإبلاغ عنهم من أماكن حيث تم الإبلاغ عن عدد أقل في وقت سابق لأنه لا يوجد نشاط بشري هناك الآن".

طيور الفلامينجو  (3)

وأوضح أن إزالة الضغط البشري على البيئة بسبب العزل المنزل الذى فرضه فيروس كورونا، أدى إلى ظهور طيور الفلامنجو بصورة كبيرة عن أي وقت مضى.

طيور الفلامينجو  (2)

 

ويرى البعض أن طائر الفلامنجو يحاول اكتشاف المدن والبلدات الخالية من البشر في جميع أنحاء العالم، ولكن هذه الظاهرة كانت ملحوظة بشكل خاص في الهند بسبب المناطق الحضرية المزدحمة عادة في البلاد وارتفاع مستويات التلوث.

كان من المقرر أن ينتهي الإغلاق في 14 أبريل، ولكن تم تمديده بعد ذلك حتى 3 مايو، ومنذ 22 أبريل، تم تخفيف بعض إجراءات الإغلاق في بعض الولايات ذات الحالات الأقل ولكن لا يزال النقل معلقًا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة