خالد صلاح

هدية للقراء والمثقفين.. إتاحة كتاب القضاء الدستورى فى خمسين عاما مجانا

الخميس، 28 مايو 2020 02:05 م
هدية للقراء والمثقفين.. إتاحة كتاب القضاء الدستورى فى خمسين عاما مجانا غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتيح وزارة الثقافة بجميع قطاعاتها المعنية بالنشر عددًا كبيرًا من أمهات الكتب المتنوعة الصادرة فى جميع قطاعات الوزارة، من أجل التحميل المجانى بصيغة pdf من الموقع الرسمى لوزارة الثقافة على شبكة الإنترنت، ويأتى ذلك ضمن مبادرة وزارة الثقافة "خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك"، فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الوبائى، وقدمت الهيئة العامة المصرية كتاب القضاء الدستوري في خمسين عامًا (1969-2019) للدكتور والقاضى خالد محمد القاضى رئيس محكمة الاستئناف.

20200408150434_20200408150433_elqdaaa eldstoree 388 0k_1_
 

ويشكل الكتاب توثيقا توعويا لدور القضاء الدستوري في مصر عبر مسيرة أمتدت 50 عاما صدر خلالها قرابة 7 آلاف حكم وقرار من المحكمة العليا من عام 1969 وحتى عام 1979 ومن ذلك العام وحتى 2019 من المحكمة الدستورية العليا ، وكفلت تلك الأحكام على مدى تلك الفترة حماية حقوق الإنسان وضمانات التقاضي وتنوعت ما بين تفسير بعض النصوص التشريعية وحسم تنازع الاختصاص بين جهتين قضائيتين وفقا للنصوص الدستورية الحاكمة .

يشار إلى أن هيئة الكتاب أتاحت أكثر من 130 عنوانا بين إصداراتها المتنوعة لجمهور الكتاب، للإطلاع والتحميل، عبر بوابة وزارة الثقافة المصرية، فيما بدأت قبل أيام تفعيل صالون القاهرة الثقافى الدولى أون لاين عبر صفحته على موقع فيس بوك.

 

كما تبث الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، عبر قناتها على يوتيوب، أرشيفها الإبداعي المرئي والمطبوع لجمهور الثقافة، هيئة الكتاب، اصدارات هيئة الكتاب، الكتب المجانية، الكتب الاليكترنية

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة