أكرم القصاص - علا الشافعي

ندوة نادرة لـ أنيس منصور تبثها هيئة الكتاب لأول مرة... اعرف موعدها

الخميس، 21 مايو 2020 03:30 م
ندوة نادرة لـ أنيس منصور تبثها هيئة الكتاب لأول مرة... اعرف موعدها أنيس منصور
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 الكاتب الصحفى الكبير أنيس منصور تذاع له ندوة ليلة عيد الفطر المبارك، عبر قناة الهيئة المصرية العامة للكتاب على يوتيوب، حيث تذيع الهيئة برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، فى تمام الساعة التاسعة من مساء السبت 23 مايو الجارى، على قناتها، ندوة نادرة للكاتب الكبير أنيس منصور بين جمهور معرض القاهرة الدولى للكتاب تعود لعام 1990، وفيها يذهب بالقراء والمتابعين إلى عالمه الخاص متحدثا فى عدد من القضايا والموضوعات التى تهم الجمهور وقتئذ.

IMG-20200521-WA0001-660x330

وبدأت الهيئة مطلع شهر رمضان الكريم إتاحة أرشيفها الإبداعي المرئي لجمهور الثقافة عبر قناتها على يوتيوب؛ ضمن مبادرة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة "خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك"، والمستمرة مع إبقاء الحكومة المصرية على الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا.

ويقوم على تجهيز الأرشيف المرئى المخرج أحمد أبو زيد، بإشراف مدير مركز المعلومات بهيئة الكتاب إسلام بيومى، كما أتاحت الهيئة عبر بوابة وزارة الثقافة المصرية أكثر من 150 عنوانا من إصداراتها، للإطلاع والتحميل المجاني، آخرها “حكايات الولاد والأرض” الذى يوثق لبطولات شهداء الجيش والشرطة المصريين فى مواجهة جماعات الإرهاب المسلح، بخلاف المجلات العلمية والثقافية.

 

وتستمر هيئة الكتاب فى إتاحة الأرشيف الإبداعي والثقافي المرئي والمطبوع ضمن مبادرة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة؛ خلال المرحلة المقبلة، مع تقديم عدد من الكتب التراثية والمجلات بأعدادها النادرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة