أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ شمال سيناء: انشاء بوابة فحص طبى على مدخل مدينة العريش

الخميس، 28 مايو 2020 01:02 م
محافظ شمال سيناء: انشاء بوابة فحص طبى على مدخل مدينة العريش اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أنه تم انشاء بوابة فحص طبى على مدخل مدينة العريش بمنطقة الميدان .

وأوضح محافظ شمال سيناء فى بيان له اليوم، أن عمل بوابة الفحص ينطلق غدا الجمعة، وسيتولى طاقم طبى الكشف على كل من يدخل لمدينة العريش، بالتزامن مع بدء وصول القادمين للمحافظة من ابناء المحافظات المقيمين فى شمال سيناء الذين غادروها للاحتفال بالعيد مع ذويهم بالمحافظات الاخرى، لافتا ان الفحص سيكون دقيقا لاتخاذ الاجراء الصحى اللازم حيال كل حالة يشتبه فى اصابتها بفيروس كورونا.

وقال محافظ شمال سيناء ، إن المحافظة لاتزال تعتبر الاقل فى عدد الاصابات بعد أن استطاعت المحافظة على خلوها من أى اصابة ولكن  ظهر حتى الآن 4 حالات بينها حالتين فى مستشفى العزل بالإسماعيلية وحالتين جارى الانتهاء من عمل المسحات الطبية النهائية لهما، وقال إن الاصابات كانت نتيجة المخالطة من مسافرين لمحافظات اخرى . 

وأضاف أن الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا بشمال سيناء تتم بنقل العينات للاسماعيلية ويستغرق وصول نتيجتها مابين يوم ليوم ونصف ، وفى حالة ظهور الاصابة يتم على الفور اتخاذ اللازم موضحا انه يتم حجر المخالطين وتوفير احتياجاتهم  من وسائل المعيشة عن طريق مديرية التضامن والجمعيات الخيرية، كما يتم اخطار الشرطة لاتخاذ اللازم لمنع مغادرة المخالطين لمنازلهم خلال  الفترة المقررة للحجر المنزلى.

وناشد محافظ شمال سيناء الصيادلة سرعة توفير الكمامات اللازمة للمواطنين وبسعر مناسب ، وقال ان المحافظة وصلت لها كميات من الكمامامات يتم تزويد المواطنين بها اثناء  تواجدهم فى مقر الديوان العام ، مضيفا انه لم تصل المحافظة حتى الان اى كميات من الكمامات القماشية  .

وأشار محافظ شمال سيناء ، إلى أن العودة التدريجية للعمل بالمصالح الحكومية فى شمال سيناء ستتم وفق ماتقرره اجهزة الدولة بكل جهة وبشكل طبيعى ، كما ان استعدادت المحافظة لامتحانات الثانوية العامة بضوابط أقرتها وزارة التربية والتعليم حيث تم الانتهاء من تجهيز اللجان بالشكل المقرر.

وحذر محافظ شمال سيناء من ظاهرة التنمر على المصابين بمرض كورونا، وقال انه تلاحظ انشغال البعض عبر مواقع التواصل بنشر بيانات المرضى ويجب احترام خصوصية المريض ومراعاة ظروفه الانسانية التى اوصلته لمرض الجميع معرض للاصابة به .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة