خالد صلاح

صور..تنفيذ 21 إزالة بناء مخالف وتعدى على أراضى دولة بالإسكندرية خلال العيد

الثلاثاء، 26 مايو 2020 02:00 م
صور..تنفيذ 21 إزالة بناء مخالف وتعدى على أراضى دولة بالإسكندرية خلال العيد البناء المخالف
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت أحياء الإسكندرية مواجهه البناء المخالف، بكافة أشكاله، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة المستمرة لتنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة، والقضاء على المخالفات وعدم السماح لآى مقاول بالبناء بدون ترخيص، حيث تم تنفيذ 20 قرار إزالة خلال أجازة عيد الفطر حتى الآن.

 

وأشار حى المنتزة ثان فى بيان له اليوم إلى أنه تم شن حملة مكبرة تحت إشراف الدكتور ياسر الجندي رئيس حي ثان المنتزه ، حيث تم شن حملة فورية قامت خلالها لجنة الإزالة بعضوية وحدة التدخل السريع والعضو القانوني ، بتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات على أراضي الدولة بالمنتزه ثان،وذلك  في إطار التعاون  بين مديرية الزراعة بالإسكندرية وحي ثان المنتزه ، حيث تم إزالة عدد 4 حالات تعدي علي الأراضي الزراعية بمسطح 2000م2 ، وذلك بطريق عزبة البرنس أمام عزبة 12 بيت ، عزبة البرنس الملاحة.

فيما تم تكثيف المتابعة المستمرة لأعمال البناء المخالف خاصة خلال إجازة  عيد الفطر المبارك ، حيث واصلت وحدة التدخل السريع بالمحافظة حملاتها حيث توجهت الوحدة إلى عقارين مخالفين بشارع النبوى المهندس أمام مستشفى الصدر بالمنتزة ثان ، وذلك بالتنسيق مع رئيس الحى ومدير الإدارة الهندسية .

 

 وتم تسليم مقاول الإزالة الأدوار من الثانى عشر علوى حتى الثامن عشر علوى بواقع 7 أدوار فى العقار الأول، كما تم تسليم مقاول الإزالة العقار الثانى لإزالة الحوائط الخارجية فى الادوار من الأول علوى حتى الخامس عشر علوى بعد أن تبين ان الدورين الخامس عشر والسادس عشر العلويين مشغولين بالسكان ليبلغ عدد القرارات التي تم تنفيذها فى العقارين 15 قرارا.

 

على الصعيد ذاته، توجهت الوحدة إلى العقار الكائن خلف محطة الصرف الصحى بمنطقة سيدى بشر بالمنتزه أول، وتبين بناء غرفة بدون ترخيص  وتم فك الشدة وإزالة سقف الغرفة، كما تم التوجه إلى العقار خلف 44 الملك حفنى وتبين وجود حائط على الرصيف امام العقار وتم ازالته فى المهد

 

وفى حى المنتزة أول ، تم فك الشدة الخشبية لسقف الدور 6 علوي بشارع كنيسه المراغي ارض دويدار الخروعه وتم ايقاف الاعمال والتحفظ على كميه من الاخشاب و الحديد

 

و كان اللواء محمد الشريف،محافظ  الإسكندرية،قد أطلق إشارة البدء في تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد علي مدار الساعة لأى أعمال مخالفة، ويأتى ذلك إتساقا مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتعامل بصورة حاسمة جدا مع البناء العشوائى.

 

وحذر محافظ الإسكندرية ،بعدم التهاون في أي مخالفة وسيتم إزالتها فورا،مشددا أنه سيتم التصدي بكل حزم لأي محاولة قد يقوم بها المخالفون مستغلين انشغال الأجهزة التنفيذية في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار المحافظ إلى أن تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع يأتي لتنفيذ الإزالات للمخالفات الفورية، وإيقاف أي أعمال للبناء المخالف أو التعدي على أملاك الدولة، وإزالة الإشغالات والتحفظ على مواد البناء والمعدات المستخدمة في المخالفات. موضحا أن المحافظة ستقوم بتكثيف حملات الإزالة الفورية للمباني لتحقيق الإنضباط السريع تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية.

 

 

 

 

ازالة التعديات
ازالة التعديات

 

التحفظ على مواد البناء
التحفظ على مواد البناء

 

عقار مخالف
عقار مخالف

 

فك الشدة الخشبية
فك الشدة الخشبية

 

هدم المخالف
هدم المخالف

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة