خالد صلاح

ربنا يغنينى بالحلال.. عامل النظافة يعثر على 45 ألف جنيه ويسلمها لصاحبها

الثلاثاء، 26 مايو 2020 06:48 م
ربنا يغنينى بالحلال.. عامل النظافة يعثر على 45 ألف جنيه ويسلمها لصاحبها العامل عبد الله عبد الكريم
الشرقية-إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ربنا يغنينى بالحلال".. هكذا بدأ عامل النظافة الأمين بمحافظة الشرقية، حديثه لـ"اليوم السابع"، عن تفاصيل عثوره على مبلغ 45 ألف خلال وردية عمله بصندوق قمامة.

وقال العامل عبد الله عبد الكريم، من قوة تحسين البيئة لمركز الزقازيق، إنه يعمل كعامل للنظافة منذ 15 عاما، ويحمد الله على دخله الذى يربى أبناؤه الأربعة منهم، وأنه لا يقبل أن يدخل عليهم بأى قرش حرام، "الحرام يخرب البيوت" بحسب وصفه.

وأكد أنه خلال عمله المعتاد فى منطقة الزراعة بالزقازيق: "أثناء رفع القمامة فى صندوق المخصص لها، لاحظ حقيبة يد رجالى منفوخة، بفتحها وجدت كمية فلوس معرفش عددها، أغلقتها على الفور، ووضعتها داخل ملابسى حتى مر على رئيسى المباشر وأخبرته بها وقمت بتسليمها، قائلا: "لم أفكر لحظة فى أخذ جنيه واحد منهم رغم حاجتى".

وأضاف: "تبين بعد أن الشنطة تخص أهالى المنطقة، كان يلقى القمامة فى الصندوق فألقى بالشنطة بدلا من الكيس عن طريق الخطأ، انه يبحث عنها ".

وأشار عامل النظافة الأمين إلى أنه تلقى اتصالا من الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الذى أسعده كثيرا، متابعًا: "خاصة عندما وصفنى بالعامل الأمين، وكذلك تكريم رئيس المدينة لى ومنحى مبلغ مالى نظير أمانتي".

وكرم نبيل فاورق رئيس مدينة الزقازيق، عامل نظافة، نظرا لأمانته، بعد عثوره على مبلغ مالى قدرة 45 ألف جنيه، فى صندوق قمامة ونجح فى إعادتها لصاحبها .

ضرب العامل عبد الله عبد الكريم عبدالله عامل بجهاز النظافة برئاسة مركز ومدينة الزقازيق، مثالًا يحتذى به فى الشرف والأمانة، بعدما أعاد العامل البسيط مبلغ 45 ألف جنيه لصاحبها المواطن محمد الضوى تاجر مواد غذائية والذى فُقد المبلغ منه عندما تركة بصندوق القمامة بطريق الخطأ.

العامل البسيط والذى كان مكلفًا بأعمال النظافة فى محيط نزلة كوبرى الزراعة طريق الشوبك، قد عثر على مبلغ مالى ملقى فى صندوق القمامة بنزلة كوبرى الزراعة طريق الشوبك، وحفظ عامل النظافة الأمين المبلغ فى طيات ملابسه وأسرع إلى رئاسة مركز ومدينة الزقازيق جهة عمله المباشرة، لتسليم المبلغ لرئيس مركز ومدينة الزقازيق، نبيل فاروق عبد الحليم وذلك للوصول لصاحبه وتسليمه المبلغ، لم يفكر العامل فى إخفاء المبلغ أو الحصول عليه لنفسه لكنه كان حريصًا على البحث عن صاحبه وتسليمه له، سعيًا إلى رضا من الله عليه.

وتم تسليم المبلغ للمواطن وتكريم العامل من قبل رئيس المركز نبيل فاروق بمكتبه وأبدى عن كامل سعادته لأمانة هذا العامل وانه مثال وقدوة لجميع أفراد منظومة العمل وأنه مثال للأمانة والشرف يحتذى به.

FB_IMG_1590504059118
 
FB_IMG_1590504062244

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة