خالد صلاح

الحكومة الأفغانية تطلق سراح 900 من سجناء طالبان اليوم

الثلاثاء، 26 مايو 2020 09:43 ص
الحكومة الأفغانية تطلق سراح 900 من سجناء طالبان اليوم الرئيس الأفغانى أشرف غنى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
ذكرت مصادر فى مكتب مجلس الأمن الوطنى الأفغانى، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة الأفغانية ستطلق سراح 900 من سجناء طالبان بنهاية اليوم، ونقلت وكالة أنباء خاما برس الأفغانية، عن المصادر قولها، إن الحكومة ستطلق سراح السجناء من سجون مختلفة، ويأتى ذلك فى إطار إعلان مكتب مجلس الأمن الوطنى أمس الاثنين أن الحكومة أفرجت عن 100 من سجناء طالبان.
 
وكان الرئيس الأفغانى أشرف عبد الغنى قد رد على بادرة حسن نية من جماعة طالبان بوقف اطلاق النار خلال أيام العيد وتعهد بالإفراج عن 2000 من سجناء طالبان.
 
وكان المكتب السياسى لحركة طالبان الأفغانية، قد رحب يوم أمس الإثنين، بقرار الحكومة الأفغانية بالإفراج عن 2000 سجين من عناصر الحركة، وشدد على استكمال عملية الإفراج عن السجناء، وذكرت وكالة أنباء "باجفاك" الأفغانية، أن هذا الترحيب يأتى بعد أن تعهد الرئيس الأفغانى أشرف عبد الغنى، ردا على بادرة حسن النية التى أعلنتها حركة طالبان بوقف إطلاق النار، خلال فترة عيد الفطر الحالية، بإطلاق سراح ألفى شخص من سجناء طالبان.
 
وأعلن قصر الرئاسة الأفغانى فى بيان، أن الرئيس أشرف عبد الغنى عقد اجتماعا الليلة الماضية لبحث إطلاق سراح سجناء حركة طالبان فى مقابل بادرة حسن النية التى أعلنتها طالبان بوقف إطلاق النار خلال عيد الفطر.
 
وكان عبد الغنى، قد أمر فى وقت سابق القوات الأفغانية بالعودة إلى وضع الدفاع بينما رحب بإعلان وقف إطلاق النار من جانب طالبان خلال أيام العيد.
 
وتعهد عبد الغنى فى كلمة له بمناسبة عيد الفطر، بأن تعجل الحكومة فى إطلاق سراح سجناء الحركة، داعيا فى الوقت نفسه مسلحى طالبان بأن يعملوا بهذه البادرة ويطلقوا سراح أسرى قوات الحكومة الأفغانية.
 
يأتى هذا، فى الوقت الذى أصدرت فيه طالبان بيانا الليلة الماضية تطالب مقاتليها بوقف الأعمال العدائية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة