أكرم القصاص - علا الشافعي

تخيل كرة القدم بدون ميسي ورونالدو فى 5 مشاهد.. صور

الإثنين، 25 مايو 2020 08:00 ص
تخيل كرة القدم بدون ميسي ورونالدو فى 5 مشاهد.. صور رونالدو وميسي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صنع النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، ومنافسه الأرجنتينى ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسبانى، تاريخا طويلا في عالم كرة القدم خلال مسيرة استثنائية من الصعب تكرارها داخل المستطيل الأخضر، حيث سيطر الثنائى الأسطورى على صدارة مختلف الجوائز والإنجازات والعديد من الأرقام القياسية التي ستظل خالدة لسنوات طويلة حتى يتم تخطيها.

وساهم رونالدو وميسي في تغيير خريطة الأرقام القياسية والسجلات التهديفية لعالم كرة القدم خلال السنوات الماضية، ولولا وجود الثنائى لكان الوضع تغير كثيرا، وفى هذا السياق نشر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" تقرير تخيلى لأبرز السجلات والأرقام القياسية في القارة العجوز حال عدم وجود الدون أو البرغوث، نستعرضه كالتالى..

الهداف التاريخى لدورى أبطال أوروبا

يعد رونالدو الهداف التاريخى لدوري أبطال أوروبا برصيد 128 هدفا، متفوقا على الأرجنتينى ليونيل ميسي صاحب المركز الثانى برصيد 114 هدف، وبدون الثنائى لكان الإسبانى راؤول جونزاليس استمر في صدارة القائمة برصيد 71 هدفا.

الكرة الذهبية

يعد ميسي الأكثر تتويجا بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنويا لأفضل لاعب في العالم برصيد 6 مرات متفوقا على رونالدو صاحب المركز الثانى برصيد 5 مرات، ولولا الثنائى لكان الأكثر صدارة الثلاثى: يوهان كرويف، ميشيل بلاتينى، وفان باستن برصيد 3 كرات ذهبية لكل منهم.

ولولا وجود ميسي ورونالدو لكان فاز بالجائزة في المرات الـ11 كل من: تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا ونيمار مرتين، ومرة واحدة لكل من: فرناندو توريس وفرانك ريبيري ومانويل نوير وأنطوان جريزمان وفيرجيل فان ديك.

أفضل الهدافين الدوليين في أوروبا

يعد رونالدو الأكثر تهديفا على مستوى المنتخبات في قارة أوروبا برصيد 99 هدفا، ولو وجود لكان الأسطورة السابق بوشكاش في الصدارة برصيد 84 هدفان وكان البولندى روبرت ليفاندوفسكى أفضل هداف دولى بالقارة العجوز في الجيل الحالي برصيد 61 هدفا.

نجوم الهاتريك بدورى أبطال أوروبا

يتصدر ميسي ورونالدو قائمة الأكثر تسجيلا للثلاثيات "الهاتريك" في تاريخ مسابقة دورى أبطال أوروبا برصيد 8 لكل منهما، ولنتخيل الوضع بدون الثنائى لكن الرباعى: إنزاجى، جوميز، لويز أدريانو وليفاندوفسكى في الصدارة برصيد 3 ثلاثيات لكل منهم

لاعب العام في أوروبا

فاز رونالدو وميسي بجائزة أفضل لاعب في أوروبا 5 مرات، 3 مرات من نصيب النجم البرتغالى ومرتين للقائد الأرجنتينى، وحال عدم وجودهما كان سيفوز بالجائزة كل من: جيانلويجى بوفون، أنطوان جريزمان ، مانويل نوير، لويس سواريز ، تشافي هيرنانديز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة