خالد صلاح

نقيب أطباء بنى سويف: إصابة 9 أطباء بفيروس كورونا أثناء عملهم ولا وفيات

الإثنين، 25 مايو 2020 10:02 م
نقيب أطباء بنى سويف: إصابة 9 أطباء بفيروس كورونا أثناء عملهم ولا وفيات نقيب أطباء بنى سويف
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال نقيب أطباء بني سويف الدكتور مصطفى هارون إنه لايوجد حالات وفاة بين أطباء بني سويف بمدن ومراكز المحافظة الإدارية السبع خلال تداعيات أزمة فيروس كورونا ، لافتا أن هناك 9 أطباء أصيبوا بالفيروس أثناء تأدية عملهم بالمستشفيات منذ بداية ظهور الفيروس وتصدي الدولة لمحابهته. 
 
وأبدى هارون في تصريحات له اليوم الإثنين  إستياءه من نقل الأطباء المصابين بفيروس كورونا، إلي مستشفى الحجر الصحي بأسيوط لتلقى العلاج، برغم وجود مستشفى للعزل بالمدينة الجامعية شرق النيل ببني سويف،قائلا "يجب دعم  الطاقم الطبي " أطباء، تمريض وعاملين "لما يتحملونه من عبء ثقيل  في مواجهة الفيروس، وهم الجيش الأبيض و خط الدفاع الأول الذي  يجب الحفاظ عليه حتى يواصلوا عملهم بالمستشفيات .
 
وتابع  هارون: منذ ظهور جائحة فيروس كورونا بدأت النقابة الفرعية في تجميع تبرعات الأطباء" مستلزمات ومعدات وبدل طبية " ثم إرسالها الي المستشفيات، كما زرت المستشفيات لتقديم الدعم المعنوي للطواقم الطبية  والإطمئنان عليهم ومعرفة متطلباتهم. 
 
وطالب هارون المواطنين بدعم الأطباء والتمريض وعدم إعتراض سائق سيارة أجرة تاكسي أو سرفيس على نقل ممرضة إلي أي مكان تريده بدعوى الخوف من العدوى،  لأنها تضحي بنفسها من أجلنا جميعا وتسهم في علاج وشفاء حالات الإصابة بالفيروس دون خوف أو هروب من موقعها . 
 
وأشار هارون إلي أنه يجب على أهالي المناطق التي ظهرت بها إصابات بالفيروس سواء بالمدن أو القرى ، عدم الذعر، وكذلك ضرورة إلتزام المعزولين بمنازلهم بالإجراءات الاحترازية الوقائية التي أعلنتها مديرية الصحة،  منوها عن أن فيروس كورونا المستجد له تداعيات صحية وإقتصادية على دول العالم ومن بينهم مصر، نظرا لسرعة إنتشاره ولكننا سوف نتخطاها بإذن الله بتماسكنا جميعا وإلتزام المواطنين بقرارات الحكومة  بالبقاء في المنازل وإتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة