خالد صلاح

لحظة اختبار سلاح ليزر فى المحيط الهادى لتدمير الطائرات.. فيديو

الإثنين، 25 مايو 2020 02:51 م
لحظة اختبار سلاح ليزر فى المحيط الهادى لتدمير الطائرات.. فيديو سلاح ليزر
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت السفينة الحربية "يو إس إس بورتلاند" التي تتبع القوات البحرية الأمريكية، تجربة ناجحة استخدمت خلالها سلاح ليزر جديد عالي الطاقة، يمكن من خلاله تدمير الطائرات جوا.

وأكد أسطول المحيط الهادئ، في بيان له، إن البحرية الأمريكية نجحت في اختبار سلاح ليزر جديد ذو طاقة عالية يمكنه تدمير الطائرات في الجو، حيث أسقطت من خلاله طائرة بدون طيار خلال تحليقها فوق المحيط الهادئ.

1

وأظهر مقطع فيديو بثته البحرية الأمريكية، السبت، نجاح اختبار سلاح الليزر في تدمير طائرة بدون طيار خلال تحليقها فوق المحيط الهادئ، وحسب بيان للبحرية الأمريكية فإن التجربة أجريت يوم 16 مايو.

  وأوضح بيان للبحرية الأمريكية، في وقت سابق، أن الصور ومقاطع الفيديو التي قدمتها القوات البحرية تظهر سفينة النقل البرمائية “USS Portland”، وهي تنفذ أول تجربة لليزر عالي الطاقة على طائرة مسيرة وتنجح في تدميرها.

Capture

 ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن الضابط في السفينة "بورتلاند"، كاري ساندرز، قوله :"من خلال إجراء اختبارات متقدمة في البحر ضد الطائرات من دون طيار، سوف نحصل على معلومات قيمة عن قدرات نظام أسلحة الليزر الصلبة ضد التهديدات المحتملة".

2
 

وأكد الضابط في السفينة "بورتلاند"، أنه بهذه الإمكانية المتقدمة الجديدة، فستعيد قواته تعريف الحرب في البحر لصالح البحرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة