خالد صلاح

رواد الفضاء يجرون بروفة أخيرة لإطلاق SpaceX الأسبوع المقبل.. صور

الإثنين، 25 مايو 2020 02:00 ص
رواد الفضاء يجرون بروفة أخيرة لإطلاق SpaceX الأسبوع المقبل.. صور بروفة رواد الفضاء
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صعد رائدا فضاء تابعان لناسا داخل مركبة الفضاء SpaceX لإجراء بروفة أخيرة قبل الإطلاق التاريخى للمدار بعد أيام، حيث أجرى رائدا الفضاء بوب بهنكن ودوج هيرلى اختبارا لأدائهم لرحلتهم التجريبية المقبلة على كبسولة كرو دراجون، وستبدأ المهمة، وهى أول عملية إطلاق طاقم تابعة لناسا من الأراضى الأمريكية منذ عام 2011، من Pad 39A من مركز كنيدى للفضاء فى فلوريدا يوم الأربعاء (27 مايو) الساعة 4:33 مساءً.
 
ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكى، قال بهنكن "كان وصول الطاقم إلى فلوريدا رائعًا، حيث كانت رؤية مركبتنا فى 39A أمرًا ملحميًا، ومشاهدة حريق المرحلة الأولى من SpaceX Falcon 9!".
 
بروفة ناسا
بروفة ناسا
 
وصل الرائدان إلى مركز كيندى للفضاء، واختبرت SpaceX بنجاح معزز Crew Dragon's Falcon 9 أمس، حيث أظهرت صور وكالة ناسا بروفة رواد الفضاء مرتدين بدلاتهم الفضائية SpaceX والقيادة إلى منصة الإطلاق فى سيارة Tesla Model X SUV البيضاء المزينة بشعار وكالة ناسا. 
 
صعد رواد الفضاء داخل Crew Dragon على قمة 39A للتدرب على أكبر قدر ممكن ليوم إطلاقهم دون الإقلاع.
 
وقال هيرلى للصحفيين فى مؤتمر عبر الهاتف: "إذاً، هذا نوعًا من التدريب على بدل يوم الإطلاق".
 
بروفة رواد الفضاء
بروفة رواد الفضاء
 
وارتدى المصورون وموظفى الدعم الأقنعة ومارسوا التباعد الاجتماعي لتجنب أي فرصة لتلوث رواد الفضاء أو غيرهم.
 
كما أن مهمة Demo-2 القادمة من SpaceX هى الرحلة التجريبية النهائية لكبسولة Crew Dragon التابعة للشركة، وهى كبسولة مصممة لنقل رواد الفضاء من وإلى محطة الفضاء الدولية.
 
بروفة رواد ناسا
بروفة رواد ناسا
 
وتعد SpaceX واحدة من شركتين لديهما عقود بمليارات الدولارات مع وكالة ناسا لتوفير رحلات الطاقم تلك، ولعل الشركة الأخرى هى بوينج، بالنسبة إلى Demo-2، سيتم إطلاق رائدى الفضاء نحو المحطة الأربعاء ويصلان إلى المختبر المداري بعد 19 ساعة، وإذا سارت الأمور على ما يرام، ستطلق SpaceX أربعة رواد فضاء آخرين في مهمة Crew-1 في وقت لاحق من هذا العام.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة