خالد صلاح

مسئول أمريكى: مصففا شعر فى ولاية ميزورى يعتقد نقلهما كورونا لـ140 عميلا

الأحد، 24 مايو 2020 03:51 م
مسئول أمريكى: مصففا شعر فى ولاية ميزورى يعتقد نقلهما كورونا لـ140 عميلا مصفف شعر - أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤولو الصحة فى ولاية ميزورى الأمريكية، إن اثنين من مصففى الشعر فى الولاية قد يكونا قد عرّضا 140 عميلًا لفيروس كورونا عندما عملوا لمدة تصل إلى ثمانية أيام هذا الشهر أثناء ظهور أعراض فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" عليهما.

 

وأعلنت وزارة الصحة فى سبرينجفيلد-جرين، يوم السبت، أن مصفف شعر ثانٍ أظهر نتائج إيجابية لفيروس التاجى، وربما نقل عدوى الفيروس التاجى لـ 56 عميلاً فى صالون Great Clips، وقبل ذلك بيوم واحد، قال مسئول بالوزارة، أن مصفف شعر آخر مصاب بفيروس كورونا فى نفس الصالون من المحتمل أن يكون قد نقل المرض القاتل لـ 84 عميلاً و7 زملاء عمل.

 

وقال مسؤولون إن كلا المصففين ظهرت عليهما أعراض أثناء العمل، ولم يقدما تفاصيل عن ظروفهما أو عندما كانت نتائج الاختبار إيجابية، ويسلط الحادث الضوء على مخاطر انتشار المجتمع فى الولايات المتحدة مع إعادة فتح الأعمال التجارية بعد أسابيع من القيود لوقف انتشار الفيروس التاجى، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "CNN" الأمريكية، اليوم الأحد.

 

ويقول التقرير "عمل المصففان من الأسبوع الثانى من مايو إلى الأربعاء.. وقالت وزارة الصحة إن العملاء والمصففون كانوا يرتدون أغطية الوجه.. وفى ذلك الوقت، كان يُسمح للشركات مثل صالونات الحلاقة وصالونات تصفيف الشعر بالعمل فى الولاية".

 

وأضافت "تأمل الدائرة أنه بسبب ارتداء أغطية للوجه طوال فترة التعرض هذه فلن ينتج عنها حالات إضافية"، وقال كلاى جودارد، مدير إدارة الصحة فى مقاطعة سبرينجفيلد-جرين، إن الصالون احتفظ بسجلات لا تشوبها شائبة جعلت تتبع الاتصال ممكنًا، لكنه حذر من مخاطر الموارد الساحقة.

 

وقال كلاى جودارد، فى مؤتمر صحفى "سأكون صادقا معكم.. لا يمكن أن يكون لدينا المزيد من هؤلاء.. لا يمكننا أن نجعل هذه عادة منتظمة أو أن قدراتنا كمجتمع ستتوتر"، وأضاف أنه سعيد بإجراءات التنظيف العميق التى اتخذتها شركة Great Clips، مضيفًا أنه يعتبر الآن العمل آمنًا.

 

وفى بيان لصاحب العمل فى الصالون المصاب به العاملون، قال "إن رفاهية عملاء ومصممو Great Clips فى الصالون هى أولويتنا القصوى، وكان التعقيم المناسب دائمًا ممارسة مهمة فى صناعة مستحضرات التجميل لصالونات Great Clips.. لقد أغلقنا الصالون حيث يعمل الموظف وهو يخضع حاليًا لعمليات تعقيم إضافية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة