أكرم القصاص - علا الشافعي

مخالفة لقرارات الحكومة..

ضبط صاحب فراشة بأوسيم جمع المواطنين بالشارع لأداء صلاة العيد

الأحد، 24 مايو 2020 04:52 م
ضبط صاحب فراشة بأوسيم جمع المواطنين بالشارع لأداء صلاة العيد صلاة عيد - ارشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت أجهزة الأمن في ضبط صاحب فراشة وشخص آخر بعزبة عبدالحميد نصر بمركز أوسيم بالجيزة  لقيامهما بتجميع المواطنين لأداء صلاة العيد بالطريق العام بالمخالفة لقرار الحظر.

وأصدرت وزارة الأوقاف عددا من التعليمات الخاصة بصلاة عيد الفطر المبارك، حيث أكد الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بالوزارة، أنه بالنسبة لصلاة العيد بمسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها، سيتم الاقتصار على 20 مصليا فقط من العاملين بالأوقاف بکشف محدد ومقدم من رئيس القطاع الدينى.

وأكد طايع ضرورة عدم فتح المسجد أمام الجمهور على الإطلاق، والاقتصار على تشغيل مكبرات الصوت الداخلية فقط دون مكبرات الصوت الخارجية منعا لأى تجمع خارج المسجد، ارتداء جميع المصلين للكمامة، مراعاة ترك مسافة لا تقل عن متر ونصف المتر بين كل مصل وآخر من جميع الاتجاهات.

وأكد طايع أن المساجد التى كانت تقام بها صلاة الجمعة هى التى ستقوم بتشغيل تكبيرات العيد بعدد من الضوابط وهى: "أن يكون المسجد من المساجد التى كانت تؤدى فيها صلاة الجمعة، الالتزام بما تبثه إذاعة القرآن الكريم من تكبيرات العيد، تواجد إمام المسجد والعمال فقط بالمسجد، وعدم وجود أى شخص آخر داخل المسجد أثناء تكبيرات العيد، وغلق المسجد غلقا تاما أثناء تكبيرات العيد، متابعة مديرى المديريات ومديرى الإدارات الفرعية ومفتشى المناطق لما يتم بثه عبر المساجد، وتدوین مخالفات تحدث، وإرسال التقرير لغرفة العمليات المشكلة برئاسة وكيل أول الوزارة رئيس القطاع الدينى.

وأكد رئيس القطاع الدينى، أنه سيتم تطبيق العقوبات التى أقرها رئيس مجلس الوزراء بشأن التجمعات حال حدوث أى تجمع أمام أو داخل المسجد، وكذلك قرارات الأوقاف بشأن عقوبات المخالفين.

واختتم طابع بالتأكيد على عدم جواز صلاة العيد خلف المذياع أو التلفاز، جواز صلاة العيد فى المنازل منفردا أو الرجل مع أهل بيته دون أى تجمع لسكان العقار حفاظا على صحة الجميع ، فالهدف الرئيسى هو منع التجمع دفعا لانتشار عدوى فيروس كورونا ، وصلاة العيد ركعتان كأى صلاة أخرى، غير أن المصلى يكبر سبع تكبيرات فى الركعة الأولى بعد تكبيرة الإحرام ، وخمس تكبيرات فى الركعة الثانية بعد تكبيرة القيام .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة