خالد صلاح

باسكال مشعلانى فى حوار "اليوم السابع" مع عمرو صحصاح: أغنية "فرصة نرجع" مناجاة لله.. وربنا بيقولنا من خلال كورونا أنا هنا.. وخفت من التمثيل بسبب الفشل.. والغرور بداية سقوط الفنان وسبق وغنيت مثل أغانى المهرجانات

الأحد، 24 مايو 2020 01:15 ص
باسكال مشعلانى فى حوار "اليوم السابع" مع عمرو صحصاح: أغنية "فرصة نرجع" مناجاة لله.. وربنا بيقولنا من خلال كورونا أنا هنا.. وخفت من التمثيل بسبب الفشل.. والغرور بداية سقوط الفنان وسبق وغنيت مثل أغانى المهرجانات باسكال مشعلانى مع عمرو صحصاح
كتبت شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلت النجمة اللبنانية باسكال مشعلانى ضيفة على "اليوم السابع"، عبر مداخلة بالفيديو مع الكاتب الصحفي عمرو صحصاح رئيس قسم الفن، للحديث عن أغنيتها الأخيرة "فرصة نرجع"، والتي قدمتها مع المطرب إيساف كديو غنائى، لحث الناس على التقرب إلى الله، لمواجهة أزمة كورونا، فضلا عن الحديث عن أبرز محطاتها الفنية خلال السنوات الأخيرة.

 

WhatsApp Image 2020-05-22 at 6.44.09 PM
باسكال مشعلانى

في البداية قالت باسكال عن سبب تقديمها لأغنية "فرصة نرجع"، والتي تعد من الأغانى الدينية والمناجاة، عكس ما توقع الجمهور بأن تكون الأغنية رومانسية، قالت النجمة باسكال مشعلانى: "نحن الآن نمر بمرحلة صعبة، فوجود فيروس صغير غير كل حياتنا، فهذا الفيروس هو رسالة من الله ليقول لنا أنا هنا، ففي فترة الحظر المنزلي خطر على بالي تقديم شيء مختلف يحمل رسالة ومن هنا جاءت فكرة أغنية "فرصة نرجع" من كلمات رمضان محمد، وقد تم الانتهاء منها خلال أسبوع، وكانت رسالتي منها أننا يجب أن نحب بعضنا البعض، ونخاف على بعضنا البعض، وشاركني في الأغنية الفنان إيساف ولم نكن ننوي عمل كليب للأغنية، ولكن كان كل شيء متيسر وتم تصوير الكليب في منطقة البترون وهي منطقة تراثية على البحر في لبنان، بالإضافة لبعض الأماكن بالإسكندرية .

النجمة اللبنانية باسكال مشعلانى والكاتب الصحفى عمرو صحصاح
النجمة اللبنانية باسكال مشعلانى والكاتب الصحفى عمرو صحصاح

وبسؤالها عن سبب اختيار الفنان إيساف ليشاركها في غناء أغنية "فرصة نرجع" قالت النجمة اللبنانية باسكال مشعلانى: "في البداية كان هناك اسمين مرشحين لمشاركتي الأغنية منهم الفنان إيساف، وعندما سمعت صوته شعرت أنه قريب جدا من صوتي، لذلك وقع الاختيار عليه".

باسكال مشعلانى فى حوارها مع عمرو صحصاح
باسكال مشعلانى فى حوارها مع عمرو صحصاح

 

وعن كيفية قضائها أوقاتها خلال فترة الحظر المنزلى، قالت باسكال: "أفعل كما يفعل كل الناس حيث أقضي معظم وقتي في المطبخ وأمام الثلاجة، ولكنى استفدت كثيرا منها من حيث علاقتي بابني، ومارست هواية الرسم وأصبح هناك متسع للقراءة، بعد أن كان الوقت يضيع على الموبيل، كما تعلمت بعض أنواع الأكلات الجديدة من والدتى، وكذلك أستمع إلى الموسيقى وزراعة بعض النباتات في الحديقة.

بسكال مشعلانى وعمرو صحصاح
بسكال مشعلانى وعمرو صحصاح

 

ووجهت باسكال رسالة للجمهور الذي يستهون بفيروس كورونا حيث قالت: "هناك من لا يصدق أن هناك فيروس ويتعامل وكأن شيء لم يكن، ولكن الحقيقة هي وجود الفيروس حولنا، وهو يأذى الكثير مننا، خاصة كبار السن، لذلك لا بد أن يكون لدينا وعى أكبر وأن نأخذ كل احتياطاتنا من لبس الماسكات والتعقيم وغيرهم إلي أن تنتهي تلك المرحلة الصعبة".

 

وبسؤالها عن أغنية "اتعذبت كفاية"، التي قدمتها منذ عدة أشهر ولاقت نجاحا كبيرا، وهل تحاكي تجربة واقعية، قالت ليس شرطا أن أعيش كل أغنية أقدمها، فقد قدمت قبلها أغنية "أخاف أعشقك"، وكانت مليئة بالحب والغرام، فأنا أقدم الكلمات التي تلمسني وأحسها، وفي الحقيقة أنها تجربة واقعية لصديقة لى ولكنها لم تُكتب خصيصا لها، فصديقتي تلك كانت دائما تظهر وكأنها تعيش في الجنة ولكنى اكتشفت أن حياتها صعبة للغاية وتتعذب فيها علي عكس ما تظهره.

 

وصرحت باسكال عن أغنيتها الجديدة التي ستطرح خلال الفترة المقبلة، وهي أغنية بعنوان "استني" التي غنتها باللهجة المصرية، وقالت إنه تم تأجيل طرحها بسبب أزمة كورونا وأنها قد انتهت من تسجيلها، وتدرس قرار نزولها خلال الفترة المقبلة.

 

وعن سبب اختفائها لبعض الوقت خلال مشوارها الفني قالت: "بداية ظهورى منذ 28 عاما لم أختف فيهم سوي ثلاث سنوات فقط بسبب ابني، حيث كان يحتاج لرعايتي، ولكنى بعد ذلك كنت أختار الأماكن التي أظهر فيها سواء برامج أو حفلات لذلك لم أتواجد بكثرة".

 

وبسؤالها عن عدم خوضها لتجربة التمثيل، رغم إن بداياتها كانت في مصر واكتشافها كان على أيدى عظماء مثل عبد الرحمن الأبنودى والموسيقار جمال سلامة، قالت باسكال: "قدمت من قبل إعلانات ونجحت فيها، وكنت أخاف من خوض تجربة التمثيل، فقد أثبت نجاحي كمطربة وأصبحت ملكة فيها، خطوة التمثيل لم تكن سهلة وخوفي من الفشل جعلني مترددة، ولكنى عندما فكرت فيها كنت أريد تقديم عمل كوميدي، ولكن لم تأت فرصة مناسبة لذلك لم أعد أفكر في الأمر".

 

وعن سؤالها هل هي من أنصار الألبومات أم الأغاني الفردية "السينجل"، قالت باسكال: "فكرة الألبومات لم تعد مثل السابق ، فعند نزول ألبوم ستجد أن هناك أكثر من أغنية ستظلم فيه، لذلك أنا من أنصار الأغاني السينجل أو الميني ألبوم الذي لم تتخطي عدد أغانيه الـ 6 أغان".

 

وقالت باسكال عن رؤيتها للساحة الفنية في الوطن العربي بعد وجود قرصنة الإنترنت: "نحن الآن في فترة إنتقالية، كل فنان أصبح يفكر في الحفاظ على نجاحه وحفظ حقوقه من خلال عمل قناة على الإنترنت، ودائما ماتظهر أصوات جيدة ولكن السوشيال ميديا أثرت على الساحة الفنية، ولكن هناك الكثير من الجمهور الذي مازال لديه وعي ويطالب بعودة الطرق وحتي لو كان هذا الطرب بوجوه جديدة".

 

وعن المطربين المفضلين بالنسبة لـ باسكال، قالت: "أحب أن أسمع عمرو دياب، وتامر حسني ، وشيرين ، ووائل كافوري ، ووائل جسار ونانسي ، وغيرهم من الأصوات فالصوت الجيد والأغنية الجيدة تجبرك علي سماعها".

 

وعن رأيها في تصريحات بعض النجمات اللبنانيات بأنهن الأفضل، قالت باسكال: "لم نسمع من قبل في زمن العمالقة أن أحدهم قال أنا أفضل فعندما يصرح الفنان بذلك يكون من وجهة نظري قد أنتهى، ولكن لو نجح أحد الفنانين من حقه أن يفرح بذلك النجاح ولكن يجعل جمهوره والنقاد والصحفيين هم من يقول ذلك".

 

وعندما سألت هل من الممكن أن تغني أغاني مهرجانات قالت، عندما سمعت أغنية بنت الجيران أحبتها جدا، فما المانع من أن أغني مهرجانات ولكن أختار كلمات جيدة وموسيقى جيدة ، وقد قدمت من قبل أغنية "نشفتلي دمى" و"لما بشوفك قلبي بيوقع" وهم قريبين من أغاني المهرجانات.

 

وعن إنجازاتها خلال مشوارها الفني، قالت باسكال: حققت ذاتي وحققت حلمي وهدفى، وقدمت العديد من الألبومات والأغاني الناجحة، سواء أغاني مصرية أو عربية.

 

وعن خطتها القادمة قالت باسكال مشعلانى: خلال الفترة القادمة سأطرح أغنية "أستني"، كما أنتهيت من ميني ألبوم الذي يحتوي علي 6 أغاني منهم ثلاثة أغاني مصرية وثلاثة باللغة اللبنانية.

 

وفي نهاية حديثها قدمت باسكال لجمهورها التهنئة بمناسبة عيد الفطر ، وتمنت أن تنتهي الأزمة التي نعيش فيها لأن الشعب المصري والعربي يستحق أن يعيش بلا أزمات على حد قولها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة