خالد صلاح

الأهلى في الأعياد "كثير من الفرحة وقليل من الحزن".. المارد الأحمر حقق 11انتصارا في العيد.. سحق زعيم الثغر والألومنيوم بسداسية.. فاز على الترسانة واطلع بره بنتائج ثقيلة..وتلقى 3هزائم من الاتحاد والمصرى واورلاندو

الأحد، 24 مايو 2020 10:00 ص
الأهلى في الأعياد "كثير من الفرحة وقليل من الحزن".. المارد الأحمر حقق 11انتصارا في العيد.. سحق زعيم الثغر والألومنيوم بسداسية.. فاز على الترسانة واطلع بره بنتائج ثقيلة..وتلقى 3هزائم من الاتحاد والمصرى واورلاندو فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرتبط جمهور الأهلى بذكريات مثيرة مع الأعياد بعدما لعب المارد الأحمر مباريات عديدة في مثل هذه الأيام بعضها حمل الفرحة لعشاق الرداء الأهلاوى والبعض الأخر تسبب في تصدير الحزن للجماهير وفى السطور التالية نلقى الضوء على صفحة الانتصارات والانكسارات للأهلى في الأعياد.

أولا ..صفحة الانتصارات الاهلاوية بالأعياد

اعتاد النادى الأهلى إسعاد جماهيره فى الأعياد، حيث تخصص المارد الأحمر فى تحقيق انتصارات مهمة فى المناسبات، نستعرض أشهرها فى السطور التالية 

*الأهلى 2-0 الشمس

فى مسابقة كأس مصر فاز الاهلى على الشمس بهدفين دون رد فى أيام العيد موسم 90 .

*الأهلى 3-0 دمنهور

فى موسم 92 وفى أول أيام العيد فاز الأهلى على دمنهور بثلاثية دون رد عن طريق أيمن شوقى الذى سجل هاتريك .

* الأهلى 3-0 غزل المحلة

فى مارس 95 وبثالث أيام العيد فاز الاهلى على غزل المحلة بثلاثية لحسام حسن وأحمد فليكس .

*الاهلى 6-0 الالومنيوم

وفى رابع أيام العيد موسم 96 سحق فريق الاهلى نظيره الالومنيوم بنصف دستة أهداف سجله منها حسام حسن هدفين وكل من رضا عبد العال وأحمد فيلكس وهشام حنفى وهادى خشبة هدفاً .

*الاهلى 5-0 الاسكان

فى موسم 98 فاز الاهلى على الاسكان بخماسية دون رد فى ثانى أيام العيد بمسابقة كأس مصر .

*الأهلى 2-1 القناة

فى ليلة عيد الفطر موسم 99/ 2000 هزم الأهلى نظيره القناة بهدفين مقابل هدف عن طريق على ماهر وسيد عبد الحفيظ .

*الأهلى 1-0 سوهاج

وفى ليلة عيد الفطر موسم 2001 فاز الاهلى على سوهاج بهدف خالد بيبو .

*الأهلى 4-0 الترسانة

فى أول أيام عيد الفطر موسم 2003/2004 فاز الاهلى على الترسانة برباعية دون رد سجلها سيد عبد الحفيظ وياسر رضوان ووليد صلاح الدين وأحمد بلال

*الأهلى 1-0 المنصورة

فى ثالث أيام العيد موسم 2003-2004 فاز الاهلى على المنصورة بهدف دون رد سجله محمد فضل .

*الأهلى 6-0 الاتحاد السكندرى

وكان الاهلى على موعد مع السداسية الثانية فى أيام العيد حينما دك شباك  زعيم الثغر بسداسية دون رد موسم 2005 فى ثانى أيام عيد الفطر .

 

*الاهلى 4-0 اطلع بره

وفى 11 أغسطس 2019 حقق فريق الأهلي فوزا سهلا على نظيره "اطلع برة" بطل جنوب السودان، بنتيجة أربعة أهداف دون رد، في لقاء ضن ذهاب الدوري التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، في لقاء اقيم أول أيام عيد الأضحى المبارك على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وسجل أهداف الأهلي كل من علي معلول في الدقيقة 17 من ركلة جزاء، ووليد أزارو هدفين في الدقائق 33 و47، وجاء الهدف الأخير للأهلي عن طريق أحمد الشيخ في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

 

 

ثانياً ..صفحة الانكسارات الاهلاوية بالاعياد

وقع الأهلي في فخ الهزيمة بالأعياد 3 مرات كانت البداية كانت بمفاجأة مدوية يحققها فريق نادي الاتحاد السكندري بملعب القاهرة الدولي أولى أيام عيد الأضحى موسم 1981، أمام الجيل الذهبي للفريق الأهلاوي، والتفوق عليه بهدف شهير لنجم زعيم الثغر عادل البابلي، في مباراة حُرمت جماهير الفريقين من مشاهدتها تليفزيونياً.

وفي مسلسل إهدار ركلات الترجيح الذي شهده لقاء الأهلي والمصري بنصف نهائي كأس مصر موسم 1998، يودع الفريق الأحمر المسابقة على يد الفريق البورسعيدي بملعبه عبر ركلات الحظ الترجيحية، حيث فشل لاعبو الأهلي يومها من تسجيل سوى ركلة واحدة لم تشفع لهم بالعبور للمباراة النهائية للبطولة الأعرق تاريخياً بالكرة المصرية، ويتلقى الأهلي خسارة جديدة خلال أيام العيد على يد أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بملعبه بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية نسخة 2015.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة