أكرم القصاص - علا الشافعي

فنادق ترامب - تشاولا.. شراكة نسفتها "الولاية الرئاسية".. نيويورك تايمز تكشف تفاصيل انهيار المشروع.. وتؤكد: سحب علامة دونالد التجارية من السلسة.. والشريك السابق: الرئيس كبدنى خسائر تقدر بـ 2 مليون دولار

السبت، 23 مايو 2020 01:30 م
فنادق ترامب - تشاولا.. شراكة نسفتها "الولاية الرئاسية".. نيويورك تايمز تكشف تفاصيل انهيار المشروع.. وتؤكد: سحب علامة دونالد التجارية من السلسة.. والشريك السابق: الرئيس كبدنى خسائر تقدر بـ 2 مليون دولار منظمة ترامب ترفع العلامة التجارية وتلغى الشريك الوحيد بفنادق تشاولا
كتبت نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت نيويورك تايمز إنه عندما كان دونالد ترامب يقوم بحملته الانتخابية عام 2016 ، أعلنت شركته عن خط جديد من الفنادق التي سيتم بناؤها مع شركاء في جميع أنحاء البلاد.

 

وبعد مرور عامين من فترة رئاسته رفعت منظمة ترامب العلامة التجارية وألغت الشريك الوحيد وهى شركة عائلية في ولاية ميسيسيبي يقول أحد الأعضاء إنه فقد حوالي 2 مليون دولار في الاتفاق الذي لم يكتمل.

 

يستعد الشريك السابق الآن لافتتاح الفندق في كليفلاند بدون وضع علامة ترامب التجارية ولكن بمساعدة ترامب "الرئيس".

 

قام صاحب الفندق دينيش تشاولا بزيارة أحد البنوك المحلية الشهر الماضي لتوقيع مجموعة من الأوراق التي تقرض حوالي 250 ألف دولار من قروض برنامج إدارة الرواتب في إدارة ترامب الموجهة للشركات التي تضررت من تفشي كورونا الوباء بدعم من إدارة الأعمال الصغيرة.

 

trump hotel
 

في مقابلة هاتفية ، قال تشاولا إن ما يقرب من 50000 دولار من الأموال ستذهب إلى العقار الذي كان من المفترض أن يكون أول فندق تحت علامة تجارية جديدة لشركة سكيون بالاشتراك مع منظمة ترامب العقارية، وليس هناك ما يشير إلى أنه طلب لصالح التأهل للبرنامج الذي رفض العديد من الشركات الأخرى التي لم تستطع الحصول على التمويل.

قال تشاولا الذي يمتلك العديد من الفنادق الأخرى في دلتا المسيسيبي: "من وجهة نظر شخص ما يرميك عوامة في وسط المحيط ، اعتقدت أنه برنامج جيد التصميم وموجه .. وقال إن الأموال ساعدته على إبقاء الموظفين على جدول الرواتب"

وبالنسبة لتشاولا الذي حصل على حوالي 25000 دولار اضافية من صندوق الإغاثة في حالات الكوارث احضرت التجربة علاقة عائلته الطويلة غير المحتملة مع دائرة ترامب.

كان دونالد ترامب رجل الأعمال الذي رد على مكالمة هاتفية غير معتادة في الثمانينيات من والد تشاولا وهو لاجئ هندي، حيث قدم ترامب المشورة إلى تشاولا الاب الذي ينسب إليه الفضل في بدء أعمال الفنادق العائلية.

 

trump org
علامة ترامب التجارية

في وقت لاحق ، كان دونالد ترامب المرشح الرئاسي هو الذي التقى شقيق دينيش تشاولا وبدأ الشراكة مع منظمة ترامب لفندق ميسيسيبي، وكان ترامب هو الرئيس الذي جاءت إدارته لمساعدة تشاولا خلال الوباء.

وأوضح تشاولا أن أموال الحكومة لا تبقي عمله خارج دائرة الخطر ولكن كان من الضروري تجنب تسريح العمال في فنادقه الحالية بالإضافة إلى عقار سكيون السابق، وقال إن لديه أيضا حصة جزئية في فنادق أخرى تلقت حوالي 100،000 دولار من صندوق الإغاثة من الكوارث وتلقى مؤخرًا وعدا من الوكالة تفيد بأنه قد يكون مؤهلاً للحصول على قروض إضافية تصل إلى 250،000 دولار.

حتى الآن ، يعد تشاولا زميلًا نادرًا في شركة ترامب العائلية في الماضي أو الحاضر للإقرار باستغلال التمويل الفيدرالي للوباء.

نفت عشرات الشركات الأخرى التي اتصلت بها صحيفة نيويورك تايمز بما في ذلك المطاعم في فنادق ترامب والمستأجرين في عقارات الرئيس المختلفة مشاركتها في برامج الدعم الحكومي.

 

كما لم ترد متحدثة باسم منظمة ترامب على طلب للتعليق.

فشل صندوق الإغاثة من الكوارث في نشر قائمة المستلمين وكشفت بعض الشركات العامة عن القروض في ملفات تنظيمية مما أثار انتقادات للبرنامج الذي واجهته مشكلات فنية ومخاوف من أن الشركات الكبرى تجاوزت الخط.

ووفقا للتقرير أعاد بعضهم في وقت لاحق المال بعد أن قدمت إدارة ترامب توجيهات جديدة وهددت بتداعياتها.

وبصفته صاحب فندق محلي فإن تشاولا هو نوع من أصحاب الشركات الصغيرة المخصصة للبرنامج وأشاد في منشور على فيسبوك بالمسؤولين الحكوميين الذين جعلوا ذلك يحدث.

وكتب: "يسعدني أن أبلغكم أنه لن يتم تسريح أي موظف ، وعندما يحصل الفندق الجديد على الضوء الأخضر ، ستضيف الشركة المزيد من الموظفين إلى القوائم".

قلق السيد تشاولا لفترة وجيزة من أنه لن يتأهل إلى برنامج الدعم الحكومي للشركان الصغيرة الذي لا يتوفر لأي شخص تحت المراقبة أو الإفراج المشروط، حيث تم القبض على تشاولا في اغسطس بتهمة جناية أنه سرق أمتعة من منطقة للمطالبة بالأمتعة في المطار وأسقط المدعون القضية في نهاية الامر.

منذ اختتام القضية في نوفمبر ركز تشاولا على استكمال التطوير الجديد حيث سيضم العقار الذي تبلغ قيمته 27 مليون دولار فندقًا - يُعرف باسم Lyric بدلاً من Scion- بالإضافة إلى المطاعم ومكان الموسيقى.

 

trump kids
 

كان من المتوقع أن يفتتح التطوير في البداية في خريف 2018 ، لكن ابناء ترامب مددوا الجدول الزمني حيث كانوا يسعون إلى إعادة تصميم مساحات الاجتماعات وتزيين النادي.

وفي وقت مبكر من العام الماضي ألغى أبناء ترامب الذين يشرفون على الشركات العائلية الصفقة مستشهدين بالتدقيق المتزايد لأعمالهم من قبل الديمقراطيين في الكونجرس ووسائل الإعلام.

قال تشاولا: "لقد خسرت حوالي 2 مليون دولار في الاستثمار وخسرت الأعمال والفائدة وإعادة التصميم  وزادت تكاليف البناء بسبب التأخير"

كان تشاولا يأمل في افتتاح الفندق هذا الربيع قبل تفشي وباء كورونا ومن المقرر افتتاحه جزئيا في أواخر يونيو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة