أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير أمنى: القضاء على الإرهابيين جاء بالتعاون بين الأمن وأهالى سيناء

السبت، 23 مايو 2020 01:42 م
خبير أمنى: القضاء على الإرهابيين جاء بالتعاون بين الأمن وأهالى سيناء فاروق المقرحى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء فاروق المقرحى مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن تمكن الأجهزة الأمنية من رصد ومتابعة والقضاء على 21 إرهابيا فى بئر عبد يشير إلى التطور الكبير الذى تشهده الأجهزة الأمنية فى الوصول إلى المعلومات عن تلك التنظيمات الإرهابية والقدرة على تنفيذ عمليات استباقية ضد الإرهابيين.

وقال مساعد وزير الداخلية الأسبق، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن القضاء على العناصر الإرهابية جاء بالتعاون بين قوات الأمن وأهالى سيناء، موضحا أن أهالى سيناء يتعاونون مع الأجهزة الأمنية فى الإبلاغ عن الإرهابيين.

ولفت مساعد وزير الداخلية الأسبق إلى أن الدولة المصرية حريصة على القضاء على الإرهاب بسيناء وإعادة إعمارها بتنفيذ مشروعات تنموية وضخ مليارات الجنيهات لتنفيذ تلك المشروعات خلال الفترة الراهنة ضمن خطط تنمية سيناء وتدشين مشروعات عملاقة بها.

وفى وقت سابق أفادت وزارة الداخلية أنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المزارع بشمال سيناء مقرا للإيواء والتدريب والتخطيط لتنفيذ العمليات العدائية وقيامهم بدفع عدد من عناصرهم للارتكاز بأحد المنازل بمنطقة بئر العبد للقيام بعمليات إرهابية بالتزام مع عيد الفطر.

وتم استهداف الوكرين فى توقيت متزامن وتبادل إطلاق الرصاص مع تلك العناصر ما أسفر عن مقتل 14 عنصر بالمزرعة عثر بحوزتهم على 13 سلاح آلى و3 عبوات متفجرة وحزام ناسف وجهاز لاسلكي، ومقتل 7 عناصر بالمنزل عثر بحوزتهم على 4 أسلحة آلية وعبوتين متفجرتين وحزام ناسف، وأسفر التعامل عن إصابة اثنين من الضباط المشاركين بالمأمورية أثناء التعامل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك استمراراً لجهود وزارة الداخلية في ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى تنفيذ العمليات الإرهابية أو التى تخطط لتنفيذها والتي تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة ومقدرات الدولة الاقتصادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة