مخاوف بشأن مصير الحيوانات عند عودة البشر من إجراءات الإغلاق.. اعرف التفاصيل

السبت، 23 مايو 2020 09:00 ص
مخاوف بشأن مصير الحيوانات عند عودة البشر من إجراءات الإغلاق.. اعرف التفاصيل الحيوانات وكورونا
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعيد الحياة البرية وجودها في المتنزهات الوطنية عبر الولايات المتحدة، حيث يُمنع البشر من الزيارة بسبب تفشى فيروس كورونا، فتتجول ظباء البرونجورن في الأراضي المنخفضة في وادي الموت، وقد تضاعف عدد الدببة السوداء أربع مرات في منتزه يوسمايت، ويتجمع الغزلان حول المباني والطرق.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، بدأت أجزاء من الولايات المتحدة في إعادة فتحها، تاركة المسؤولين يتساءلون عما سيحدث لهذه المخلوقات البرية بمجرد أن يصل الحدائق صفوف الزوار.قدم الباحثون حلولًا تتضمن نقل الحيوانات إلى أماكن آمنة بعيدًا عن الأشخاص أو الحد من عدد الزوار المسموح به في كل يوم.
 
اكتشف المسؤولون في حديقة وادي الموت الوطنية في كاليفورنيا في وقت سابق من هذا الشهر، أن الظباء تجلس تحت أشعة الشمس في المستويات المنخفضة من الحديقة، وهو عرض لم يسبق له مثيل عندما كان يذهب الزوار لهذه المنتزهات.
 
وقال كاتي شميدت، المتحدث باسم الجمعية الوطنية لحماية الحدائق: "هذا شيء لم نره في حياتنا"، مضيفة "لقد علمنا أنهم في بعض المناطق المرتفعة في وادي الموت، ولكن على حد علمنا لم يتم توثيق هذا التواجد في المتنزه بالقرب من المقر الرئيسي للحديقة".
 
وهذه المشاهدة النادرة هي واحدة فقط من العديد من الحدائق منذ أن أغلقت المتنزهات الوطنية في جميع أنحاء الولايات المتحدة أبوابها قبل شهرين بسبب وباء فيروس كورونا.
 
كما شهدت حديقة يوسمايت الوطنية نصيبها العادل من الحياة البرية التي تقع عادة في ممرات الغابة، وكانت أغلقت يوسمايت أبوابها في 20 مارس حتى إشعار آخر في بيان نصه: "صحة وسلامة زوارنا وموظفينا ومتطوعينا وشركائنا في حديقة يوسمايت الوطنية هي أولويتنا الأولى".
 
بدأت الآن أجزاء من الولايات المتحدة مراحل إعادة افتتاحها من أجل إعادة الحياة الطبيعية إلى البلاد وإعادة فتح الاقتصاد، تاركة لمسؤولي المتنزه للعمل على خطة إعادة افتتاح الحدائق الخاصة بهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة