خالد صلاح

"صحتك تهمنا حافظ عليها".. رسائل النواب للمواطنين قبيل عيد الفطر.. المعايدة وتبادل التهانى أفضل عبر مواقع التواصل ورسائل الهاتف.. وضرورة البعد عن التجمعات نهائيًا.. وتوفير المستلزمات الوقائية بأسعار مناسبة

السبت، 23 مايو 2020 01:00 ص
"صحتك تهمنا حافظ عليها".. رسائل النواب للمواطنين قبيل عيد الفطر.. المعايدة وتبادل التهانى أفضل عبر مواقع التواصل ورسائل الهاتف.. وضرورة البعد عن التجمعات نهائيًا.. وتوفير المستلزمات الوقائية بأسعار مناسبة "حافظ على نفسك" رسالة النواب للمواطنين قبيل عيد الفطر
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه أعضاء مجلس النواب، عدد من الرسائل للمواطنين بالتزامن مع زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا، وقبيل عيد الفطر المبارك، مفادها الحفاظ على النفس، والحرص على تنفيذ تعليمات منظمة الصحة العالمية، وحزمة الإجراءات الاحترازية والوقائية، لمنع تفشي الفيروس فى المجتمع.

وفى هذا الإطار، قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن الحفاظ على النفس أسمى معانى الحياة، وهذا ما أمرت به الأديان السماوية جميعها، وعلى المواطنين خلال الفترة المقبلة أن يكونوا أكثر حرصا على الحفاظ على حياتهم، وذلك من خلال تنفيذ حزمة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

ولفت وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إلى أن أزمة فيروس كورونا لها العديد من التبعيات سواء على الصحة العامة على مستوى العالم، بالإضافة لآثارها الاقتصادية على العديد من الدول، إلى جانب حزمة الإجراءات المتمثلة فى بقاء المواطنين فى المنازل والتى تسبب فى بعض الدول فى تغيير سلوك البعض، وذلك نتيجة البقاء فى المنازل لفترات طويلة، وهذا عكس السلوكيات والعادات والتقاليد ولكن حتى هذه اللحظة هذا هو الحل الوحيد فى منع تفشى العدوى، ولهذا علينا الالتزام بتنفيذ التعليمات والبقاء فى المنازل وعدم النزول إلا فى حالة الضرورة القصوى وعلينا الالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

ومن جانبه، قال النائب خالد هلالى، إن الحفاظ على النفس هو القاعدة التى يجب أن نسير عليها، وان يقتصر الأمر على تبادل التهانى من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وعبر الهاتف، وذلك للحفاظ على أرواح الجميع، وعدم السماح بالتجمعات خاصة وأن الفيروس ينتشر بشكل كبير خلال الفترة الراهنة وهناك توقعات بمزيد من الأعداد خلال الفترة المقبلة، ولهذا حرصا على حياة المواطنين وحياة ذويهم عليهم التقليل من الزيارات والتجمعات فى المناسبات المختلفة.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الساعات المقبلة من المتوقع أن تشهد تكدس فى المحال العامة ومحال الملابس ولهذا على المواطنين توخى الحذر بقدر الإمكان وعدم التهاون فى التعامل مع الازمة، خاصة وأن الزمات حينما تطويل يحدث لدى البعض لامبالاة فى التعامل معها ولكن علينا أن نكون أكثر حصرا وجدية فى الالتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية.

ووجه النائب طارق متولى، رسالة للمواطنين قائلا" صحتك تهمنا حافظ عليها"، مؤكدا أنه لا يوجد أغلى من صحة المواطنين، والحفاظ عليها مسئولية كل شخص، ولهذا ففي الأعياد والمناسبات من العهود عن المصريين التجمعات ولكن نظرا للظروف الراهنة علينا التخلي بعض الشيء عن الأعراف والعادات والتقاليد، للحفاظ على الصحة العامة وعلى الأسر.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة توفير المستلزمات الوقائية فى مختلف المناطق على مستوى الجمهورية، وإتاحتها للجميع خاصة المواطنين البسطاء ومحدودى الدخل بأسعار مناسبة، وفي نفس الوقت لعدم تركهم عرضة لاستغلال البعض سواء من خلال رفع الأسعار أو طرح منتجات غير مطابقة للمواصفات قد تكون سببا فى انتشار العدوى.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة