خالد صلاح

قبل ما ترجع الشغل تانى.. إزاى تعود كلبك على غيابك وتحميه من قلق الانفصال؟

الجمعة، 22 مايو 2020 06:00 ص
قبل ما ترجع الشغل تانى.. إزاى تعود كلبك على غيابك وتحميه من قلق الانفصال؟ تربية الكلاب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُعد قلق الانفصال من أكثر الاضطرابات السلوكية التى يتعرض لها الكلاب بعد الاعتياد على تواجد أصحابهم معهم طوال الوقت، ثم يتركونهم بمفردهم فجأة، حيث يواجهون نوبات ذعر عندما يُتركون بمفردهم، مما يتسبب فى نباح الكلب دون توقف، مع تدمير قطع أثاث المنزل وغيرها من الأعراض التى يمكن التغلب عليها من خلال اتباع بعض النصائح عند العودة للعمل مرة أخرى وترك الكلب داخل المنزل، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

 

وضع روتين يومى للكلب
 

ينصح بوضع روتين يومى ليعتاد الكلب على ترك صاحبه، من خلال السماح للكلب بالجلوس بمفرده ببعض الأحيان، مثل الخروج للتسوق دون اصطحابه حتى يعتاد على عدم تواجد صاحبه طوال الوقت، مما يساعده على تجنب الإصابة بقلق الانفصال، ويمكن مراقبة سلوك الكلب عند تركه بمفرده من خلال كاميرات المراقبة الخاصة بالمنزل، لمعرفة شعورهم .

كلب
كلب

 

التعامل بلطف مع الكلب
 

لا يعنى وضع روتين للكلب للتعود على الابتعاد عن صاحبه، التعامل بقسوة معه، بل يجب التعامل معه بطريقة لطيفة وبحب، حتى لا يشعر بالتوتر والقلق وكأنه ارتكب خطأ أغضب صاحبه أو استوجب العقاب. 

 

تربية الكلاب
تربية الكلاب

 

شراء ألعاب للكلب

ينصح أيضاً بشراء ألعاب مختلفة للكلب والتى تساعده على الانشغال عن صاحبه لبعض الوقت ومن ثم التعود على غيابه، واللعب بهذه الألعاب عند ذهاب صاحبه للعمل.

 

مراقبة رد فعل الكلب

ينصح قبل العودة للعمل مرة أخرى خارج المنزل، بتقليل ساعات الجلوس مع الكلب، مع مراقبة سلوكه خلال فترة غيابك عنه من خلال كاميرات المراقبة.

التعامل مع الكلاب
التعامل مع الكلاب

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة