خالد صلاح

اليوم السابع ينفرد بأول لقاء مع مسؤولي Watchit.. المدير التنفيذي للمنصة: 5 ملايين سجلوا حسابات في عام ولدينا خطط لمحتوى خاص..أغلقنا 1600 قناة بتليجرام سربت مسلسلات.. والمقارنة مع منصة تعمل منذ عام 23 عاما ظالمة

الجمعة، 22 مايو 2020 01:57 م
اليوم السابع ينفرد بأول لقاء مع مسؤولي Watchit.. المدير التنفيذي للمنصة: 5 ملايين سجلوا حسابات في عام ولدينا خطط لمحتوى خاص..أغلقنا 1600 قناة بتليجرام سربت مسلسلات.. والمقارنة مع منصة تعمل منذ عام 23 عاما ظالمة جانب من الحوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مصطفى بخيت: منصة Watchit

مؤمنة تماما ولم نسجل أي حالات تسريب لبيانات عملائنا

- لدينا تحديثات مستمرة لتطوير تطبيقنا عبر الهواتف المحمول

- تسعير الاشتراك يخضع لمعايير تتعلق بصناعة محتوى الفيديو عند الطلب مستمرون في العروض الترويجية لتخفيض سعر الاشتراك

- مفاجأة قريبة للراغبين في تفعيل حسابهم عبر أكثر من جهاز

في انفراد جديد لليوم السابع، قام برنامج Tech 7 الذي يصدر على صفحة اليوم السابع على فيسبوك، بإجراء أول حوار إعلامي مع مسؤولي شركة Watchit، حيث حلّ مصطفى بخيت المدير التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة لمنصة Watchit، في حوار مطول مع الزميل تامر إمام مقام برنامج Tech 7.

 

 

واتسمت تصريحات مصطفى بخيت بالصراحة والوضوح والبساطة في تعريف المستخدمين بكل ما هو جديد في المنصة، حيث بدأ حواره بتعريف المنصة التي تم تدشينها مايو 2019، وسبقها فترة من التجهيزات لضمان خروج المنصة بأفضل شكل ممكن، بفضل تضافر جهود العديد من المؤسسات وعلى رأسهم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والعديد من الجهات الداعمة، لينجح فريق المطورين بالشركة في الخروج بشكل المنصة، وهم مجموعة من شباب المطورين والمبرمجين المصريين الذين يمتلكون خبرات ممتازة في هذا المجال.

وأشار بخيت، إلى أن المنصة متاحة بالفعل خارج مصر وليس محليا فقط، لافتا إلى أن المنصة تشهد نسب تحميل جيدة للغاية داخل بعض البلدان العربية، ويمكن أن نقول أن هذا التطبيق المحلي نجح في الوصول للعالمية في فترة قصيرة، والفضل في ذلك يعود لتوفير المحتوى المميزة والحصري الذي يبحث عنه المشاهد دائما.

وشدد المدير التنفيذي للشركة، على أن الفترة الحالية يتم خلالها التركيز على وضع خطط مستقبلية متكاملة تضمن الاستمرار في المنافسة خاصة في ظل توجه العديد من المواطنين للاعتماد على منصات الفيديو عند الطلب، وبالتالي نتجه حاليا لزيادة مكتبة المحتوى المتاح على المنصة، بجانب الدخول في مجال إنتاج المحتوى الخاص، وكان لنا تجربة في شهر رمضان من خلال برنامج "براءة اختراع خورشيد" الذي يميل للطابع الكوميدي ويستخدم تقنيات الواقع الافتراضي، ولكن أول إنتاج درامي بعد العيد مباشرة من خلال مسلسل "شديد الخطورة" بطولة الفنان أحمد العوضي، كما نستعد لطرح 4 منتجات حصرية على مدار 2020 بإذن الله.

وحول الأزمة التي تعرضت لها المنصة خلال شهر رمضان حينما ظهرت قنوات عبر تليجرام تقوم بسرقة المحتوى وعرضه لديها، أكد بخيت أن سرقة المحتوى أمر عام وتعاني منه العديد من شركات المحتوى العملاقة، ونحن بدورنا نقوم بالتنسيق مع شركات عالمية مثل جوجل وأمازون وأبل وغيرها من أجل مكافحة سرقة المحتوى، ولكن تليجرام ليس لديه آلية تساعدنا على إغلاق تلك القنوات، لكننا نجحنا في التوصل إلى تلك القنوات ونجحنا في إغلاق 1600 قناة على تليجرام منذ بداية شهر رمضان وحتى الآن، ومستمرون في محاربة هؤلاء القراصنة.

وأكد المدير التنفيذي للمنصة، أن Watchit يمتاز بالتأمين المتكامل، موضحا أنه على مدار عام كامل لم يتم تسجيل أي حالة تسريب لبيانات المستخدمين، كذلك لم يتم تسريب المحختوى المرئي، حتى الفيديوهات التي تم تسريبها على تليجرام أو أي وسيلة أخرى يتم تسجيل المحتوى من خلال الستالايت وليس من خلال تسريبه عبر واتش ات.

وأوضح بخيت أن الشركة تقوم بإدخال تعديلات تقنية مستمرة من أجل تطوير تطبيق Watchit عبر الهواتف المحمولة وشاشات التلفزيون الذكية.

وقال بخيت "المقارنة بين واتش ات وغيرها من المنصات التي يمتد تاريخها لحوالي 23 عاما يعد أمرا ظالما"، مشددا على أن هناك خطة لتوسيع مكتبة المحتوى الحصري على غرار ما تم عمله مع محتوى ماسبيرو، وغيرها من الشركات المالكة للمحتوى من أجل الحصول على الحقوق الرقمية لبث المحتوى، سواء بدفع مقابل مادي لذلك أو تبادل المنفعة بين كافة الأطراف.

وختم بخيت حديثه بالتأكيد على أن إتاحة الحساب الواحد للاستخدام عبر أكثر من جهاز يعد أمر بسيط ويمكن تفعيله فورا، ولكن المشكلة تتعلق بسوء استخدام الحساب من جانب البعض، حيث تم رصد عمليات تدوير للحساب بل يصل الأمر لبيعه بمقابل مادي للآخرين، ولكن قريبا سنقوم بإتاحة وسيلة جديدة تتيح للمشترك استخدام حسابه عبر أكثر من جهاز وبمقابل مادي مناسب للغاية.

كما تطرق بخيت لشكاوى بعض المستخدمين بشأن ارتفاع قيمة الاشتراك الشهري، مؤكدا أن الأمر يتعلق بصناعة متكاملة وليس مجرد قيمة اشتراك، فالمنظومة يجب أن يربح فيها كافة الأطراف، ولكن من جانبنا نقوم دائما بتوفير عروض ترويجية من أجل تخفيض سعر الاشتراك بل ويصل أحيانا لإتاحة الاشتراك مجانا بدون مقابل، ولكن في النهاية يجب أن يعرف الجميع أن قيمة الاشتراك الشهري في Watchit هو الأقل عالميا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة