أكرم القصاص - علا الشافعي

سكاى نيوز: الولايات المتحدة تتوصل لتفاهم مع السودان حول تعويضات تفجيرات سفارتى أمريكا

الخميس، 21 مايو 2020 06:20 م
سكاى نيوز: الولايات المتحدة تتوصل لتفاهم مع السودان حول تعويضات تفجيرات سفارتى أمريكا السودان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية التوصل لتفاهم مع السودان حول حدود اتفاق يتعلق بالتعويضات عن التفجيرات التي نفذها تنظيم القاعدة بسفارتي أمريكا في كينيا وتنزانيا عام 1998، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وفى وقت سابق قال وزير الصحة السودانى الدكتور أكرم التوم، إن هناك ظنونا وشكوكا حول انتشار وباء كورونا فى شمال دارفور (غرب السودان)، ولكن لم يتم التأكد من هذا الانتشار، وتحوطا نرسل إلى الولاية المعينات الطبية المطلوبة.

وكان والي شمال دارفور اللواء الركن مالك الطيب خوجلي، قال إن مدينة الفاشر، عاصمة الولاية، تشهد حدوث وفيات مفاجئة بين كبار السن فيها بصورة مُلفتة، مناشدا مواطني مختلف المحليات بعدم القدوم إلى الفاشر، لحين التعرف على أسباب "ظاهرة الوفيات المفاجئة".

وحسب آخر إحصاء أعلنته وزارة الصحة السودانية، وصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في شمال دارفور إلى ١٢ إصابة، من بين 2728 حالة مُسجلة في السودان.

وأوضح وزير الصحة السوداني، في حوار مع التلفزيون السوداني، مساء اليوم الأربعاء، أن التراخي في تنفيذ قرار الإغلاق الشامل سبب زيادة في أعداد المصابين بفيروس كورونا، مؤكدا التزام قيادات الأجهزة الأمنية النظامية بالتشديد في تنفيذ هذا الإغلاق، حيث إن القرارات تصدر لكن هناك معاناة في التنفيذ والتطبيق.

وشدد على أن وزارة الصحة لم تتجاهل أبدا الحالات الأخرى المصابة بأمراض غير فيروس كورونا، حتى أنها تعمل الآن على خطة التصدي لأمراض الخريف، لافتا إلى أنه في خلال أسبوعين ستتوفر قوائم بالمرافق الطبية لمعالجة مختلف الأمراض.

وأضاف وزير الصحة السوداني أن توفير الدواء يأتي على رأس أولويات الحكومة، وهناك اجتماعات متواصلة مع مختلف الأطراف المعنية بهذا الأمر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة