جونسون للشعب البريطانى: واثق من دحر فيروس كورونا قريبا.. فيديو

الخميس، 21 مايو 2020 02:23 م
جونسون للشعب البريطانى: واثق من دحر فيروس كورونا قريبا.. فيديو رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعث رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، رسالة طمأنة للشعب البريطانى، مشيراً إلى امتلاك بلاده "نظاما" سيساعد على دحر فيروس كورونا المستجد قريبا، وغرد جونسون، عبر حسابه فى "تويتر" اليوم الخميس، "نحن نحرز تقدما كبيرا فى تتبع وتحليل فيروس كورونا، لدى ثقة كبيرة فى أن لدينا نظاما سيساعدنا قريبا جدا على دحر هذا المرض".
 
وأعلن رئيس الوزراء البريطانى فى وقت سابق، عن برنامج لتتبع وتعقب من يشتبه فى مخالطتهم لمصابين بفيروس كورونا سيكون جاهزا بحلول الأول من يونيو.
 
وأوضح جونسون، أن الحكومة ستعين 25 ألف متعقب للعمل بالبرنامج بحلول بداية الشهر المقبل سيكونون قادرين على تتبع عشرة آلاف حالة جديدة يوميا عندما سيكون إجمالى عدد الفحوصات اليومية قد وصل إلى 200 ألف.
 
وحذر الدكتور ديفيد نابارو، المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية بشأن مرض فيروس كورونا كوفيد-19، من أن المملكة المتحدة يجب أن تكون "حذرة للغاية" فى قرار الخروج من الإغلاق العام لأن الفيروس منتشر بشكل كبير.
 
وأعلنت السلطات البريطانية، أنه قد يتم تخفيف إجراءات العزل العام التى فرضتها للحد من انتشار فيروس كورونا بوتائر مختلفة فى مناطق معينة.
 
وكان رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، قد أعلن يوم أمس الأربعاء، إن برنامجا لتتبع وتعقب من يشتبه فى مخالطتهم لمصابين بفيروس كورونا سيكون جاهزا بحلول الأول من يونيو .
 
وأضاف أن الحكومة ستعيّن 25 ألف متعقب للعمل بالبرنامج بحلول بداية الشهر المقبل، سيكونون قادرين على تتبع عشرة آلاف حالة جديدة يوميا، عندما سيكون إجمالى عدد الفحوصات اليومية قد وصل إلى 200 ألف.
 
وقال جونسون للبرلمان، خلال نقاش مع زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر، "لدينا ثقة متزايدة بأنه سيكون لدينا عملية للفحص والتتبع والفحص هى الأفضل، وأجل، ستكون جاهزة فى الأول من يونيو" .
 
وكان قد قال لستارمر فى البداية، إنه واثق أنها ستكون جاهزة بحلول هذا التاريخ فى حالة توفر شروط أخرى وإن الأمر "مشروط تماما".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة