أكرم القصاص - علا الشافعي

أسوشيتدبرس: قطر تخشى عزوف الجماهير عن كأس العالم بسبب الركود الاقتصادى

الخميس، 21 مايو 2020 11:38 ص
أسوشيتدبرس: قطر تخشى عزوف الجماهير عن كأس العالم بسبب الركود الاقتصادى حسن الزوادى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن قطر تخشى أن يؤثر الركود الاقتصادى العالمى الذى يمكن أن يسببه وباء كورونا فى قدرة الكثير من الجماهير على حضور مباريات كأس العالم لكرة القدم، التى من المقرر أن تستضيفها الإمارة فى 2022.

 

 وأشارت الوكالة إلى أن العديد من الدول حول العالم تتوقع أن تعانى من ركود عميق غير مسبوق نتيجة للفيروس وما ترتب عليه من قيود إغلاق.

 

 وقال حسن الزوادى، الأمين العام للجنة المنظمة لكأس العالم بقطر، إنه فى الوقت الحالى لا يتضح أى شىء، فنحن ندخل فى ركود. وهناك دائما مخاوف بشأن الاقتصاد العالمى وقدرة المشجعين على أن يتمكنوا من السفر وتحمل نفقات الذهاب إلى قطر والمشاركة والاحتفال بكأس العالم.

 

 وكانت العديد من الفعاليات الرياضية قد تم تأجيلها منها كأس الأمم الأوروبية التى كان من المقرر أن تبدأ الشهر المقبل، لكن تم تأجيلها إلى عام 2021.

 ولا تزال قطر تأمل أن تتمكن من الانتهاء من بناء ستة من ثمانية ملاعب بنهاية هذا العام على الرغم من تفشى وباء كورونا.

 

 وقالت أسوشيتدبرس إنه رغم وعود قطر بأن يكون كأس العالم متاحا أمام الجماهير، إلا أن الإمارة الخليجية تضررت مع توقف النشاط الاقتصادى فى كثير من الدول. كما أن شركة الخطوط الجوية القطرية، أحد رعاة كأس العالم، قالت إنه ستخفض الوظائف مع توقف أغلب صناعة الطيران.

 

وكانت وزارة الصحة القطرية، قد أعلنت أمس، الأربعاء، أن عدد الإصابات التي ما زالت تخضع للعلاج من فيروس كورونا في المستشفيات وصل على 29957 حالة، ويأتى ذلك بعدما أعلنت وزارة الصحة العامة بقطر الثلاثاء فى بيان مقتضب عبر حسابها على تويتر، تسجيل 1637 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 35,606.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة