هل تسعى الصين لزعامة العالم عبر المساعدات فى ظل أزمة كورونا؟.. بكين ترد

الأربعاء، 20 مايو 2020 02:48 م
هل تسعى الصين لزعامة العالم عبر المساعدات فى ظل أزمة كورونا؟.. بكين ترد الصين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن جوه وى مين، المتحدث باسم المؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى، وصف تصريحات البعض بأن بلاده تسعى لبلوغ الزعامة العالمية عن طريق مساعدة الدول الأخرى فى مكافحة فيروس كورونا بأنها أمر غير منطقية.

وأضاف المتحدث باسم المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصينى أن التصريحات بأن الصين تنافس من أجل الحصول على الزعامة العالمية عن طريق مساعدة الدول الأخرى في مكافحة فيروس كورونا هو أمر غير منطقي ويدل على ضيق الأفق.

وفى وقت سابق شددت الصين اليوم الأربعاء على أن إعادة التوحيد الوطنى أمر حاسم لإعادة نهوض الأمة الصينية، ولا يمكن إيقافه من قبل أى شخص أو أى قوة، جاء ذلك فى تصريح للمتحدث باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) "ما شياو قوانج" اليوم الأربعاء، تعليقا على تصريح زعيمة تايوان "تساى إينج وين" بأن بلادها ترغب في إجراء حوار مع الصين، لكنها لا تستطيع القبول باقتراحها الذي يندرج تحت مسمى "دولة واحدة ونظامان".

وقال قوانج إن "استقلال تايوان" يتعارض مع تيار العصر وهو طريق مسدود.. نتمسك بالمبدأ الإرشادى الأساسى المتمثل فى إعادة التوحيد السلمي ودولة واحدة ونظامان، ونحن على استعداد لخلق مساحة واسعة لإعادة التوحيد السلمي، لكننا بالتأكيد لن نترك أي مجال لأي شكل من الأنشطة الانفصالية الرامية إلى استقلال تايوان.

وكانت وزارة الخارجية الصينية قد أعربت، اليوم الأربعاء، عن بالغ غضبها وإدانتها للتهانى التى قدمها وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو ومسئولين آخرين لزعيمة تايوان "تساى إنج ون" على توليها منصبها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة